"الجويسري الكويتية" تجذب أعين المستثمرين الأجانب نحو مدينة الأقصر المصرية

25 يونيو 2016
الكاتب :  القاهرة- هاني عبدالقادر
439 الزيارات
وفد مجموعة الجويسرى بمحافظة الاقصر

قام وفد من مجموعة الجويسرى الكويتية للاستثمار السياحي والزراعي بجولة سياحية بين الآثار الفرعونية، والمعابد السياحية في محافظة الأقصر وذلك بعد لقاءه مع المحافظ محمد بدر لبحث سبل التعاون بين الطرفين في زيارة استمرت يومين.

وضم الوفد الكويتي، الشيخ جاسم الجويسرى، نائب رئيس مجلس الإدارة، وعبد الرحمن الهواري، عضو مجلس الإدارة، وخليفة النجار، المستشار القانوني "للجويسرى"، والمهندس فهد دربالة، رئيس مجلس إدارة شركة المعادى للتعمير والبناءوالذين زاروا الأقصر لبحث إقامة مشروعات استثمارية في مجال السياحة بنظام"bot".

وتقدم الشيخ جاسم الجويسرى، بالشكر والتقدير لمحافظ وشعب الأقصر على كرم الضيافة، وحفاوة الاستقبال، مؤكدًا أن المحافظ قدم تعاون ممتاز وهو حريص، وكافة المسئولين في الأجهزة التنفيذية، والشعبية بالمحافظة، للعمل الجاد، والدءوب، لجذب المستثمر، وتذليل العراقيل، والصعوبات التي قد تواجهه.
وأضاف الجويسرى، أن محافظة الأقصر تتمتع بطيعة سياحية خلابة، وبيئة خصبة، لإقامة المشروعات الاستثمارية في كل المجالات، لاسيما السياحة التي تُحظى بإقبال مكثف، نظرًا لما تحويه المحافظة من آثار فرعونية، ومتاحف، ومعابد، مختلفة جاذبة للسياحة العالمية.

وكان محمد بدر محافظ الأقصر، قد التقي وفدًا من مجموعة الجويسرى الكويتية للاستثمار السياحي والزراعي، لبحث سبل التعاون بين الطرفين بشأن إقامة مشروعات استثمارية في مجال السياحة بنظام “bot”.

وضم الوفد الكويتي، الشيخ جاسم الجويسرى، نائب رئيس مجلس الإدارة، وعبد الرحمن الهواري، عضو مجلس الإدارة، وخليفة النجار، المستشار القانوني “للجويسرى”، والمهندس فهد دربالة، رئيس مجلس إدارة شركة المعادى للتعمير والبناء المشاركة في المشروع. 

ووضع الجانبان تصور للتعاون المثمر والبناء، شمل تدشين فندق سياحي على مساحة 14 ألف متر بكورنيش النيل بالمحافظة، وبتكلفة نحو 100 مليون جنيه، بعد أن قدمت المجموعة طلب رسمي للمحافظ.

ومن جانبه، رحب محافظ الأقصر، بوفد مجموعة الجويسرى، الذي التقاه على مدى يومين في زيارة بحث خلالها سبل التعاون بين المحافظة، والمجموعة الكويتية، لإقامة مشروعات سياحية، بالتعاون مع شركة المعادى للبناء والتعمير، ومحافظة الأقصر.

أكد بدر خلال اللقاء، أنه على استعداد تام للتعاون مع كل المستثمرين الجادين للاستثمار في محافظة الأقصر، وتذليل كل الصعوبات أمامهم أن وجدت، مشيرًا إلى أن المحافظة وكافة أجهزتها التنفيذية تفتح ذراعيها للمستثمرين من كل دول العالم ثم اصطحب المحافظ الوفد الكويتي في جولة ميدانية، لتفقد أرض “سافوى” بكورنيش محافظة الأقصر المستهدفة لإقامة المشروع عليها.

وفيما يتعلق بمشروعات “الجويسرى” التي تنتوى تدشينها في الأقصر، أكد الجويسري، أن لديهم دراسات لمشروعات سياحية ضخمة تنتوى “المجموعة الاستثمارية الكويتية” تنفيذها على مدى الخمسة أعوام التي قد حددتها خلال مؤتمرها الأول بالقاهرة، وتوزعت تلك المشروعات على محافظات مختلفة حسب رؤية وزارة الإسكان، والجويسرى، وشملت محافظات القاهرة، والأقصر، وقنا، ومرسى مطروح، وجنوب سيناء.

 

عن عرب بيزنس

طريقك الى عالم المال والاعمال

مجلة اقتصادية ورقية يتبعها بوابة الكترونية على الانترنت

تواصل معنا عبر الفيس بوك

Top