مفاجأة: إعلان نتيجة الثانوية العامة في وقت واحد علي موقع وزارة التربية والتعليم

13 يوليو 2016
الكاتب :  القاهرة- عرب بيزنس
448 الزيارات

أعلنت وزارة التربية والتعليم عن اقتراب موعد ظهور نتيجة الثانوية للعام الدراسي 2016 ، حيث أشار المسئولين في الوزارة الى ان النتيجة ستعلن في وقت متأخر عن ميعادها المعتاد في كل عام وذلك بعد واقعة التسريبات التي حدثت في الامتحانات من قبل مواقع التواصل الاجتماعي مثل موقع شاومينج وثورة التعليم الفاسد.

وأعلن وزير التربية والتعليم الدكتور الهلالي الشربيني أن موعد ظهور النتيجة هذا العام سيكون يوم 21 يوليو 2016 وذلك بسبب ما حدث من الغاء وتأجيل بعض الإمتحانات الأمر الذي أثر كذلك علي تأخر موعد ظهور النتيجة

وأكد الدكتور الهلالي الشربيني أن النتيجة ستظهر عقب الانتهاء من تصحيح الأوراق ورصد الدرجات ومراجعتها بدقة ، مشيراً أنه شدد علي المصححين والمراجعين الذين يقومون بأعمال الامتحانات من ضرورة التأكد بدقة من التصحيح ورصد الدرجات لأنه لن يسمح بحدوث أي خطأ في نتائج الطلاب مشددا علي أنه في حالة وجود أي أخطاء سيتم معاقبة المسئول فورا .

وقال وزير التربية والتعليم : "كل مسؤول فى مكانه، وأنتم على قدر هذه المسؤولية، ولابد من مضاعفة الجهود، والحفاظ على سرية النتائج وأعمال الرصد لمواجهة التهديدات التى تواجهها الوزارة؛ ولتحقيق الانضباط فى نتائج الامتحانات "، مؤكدًا  أنه سيتم إعلان النتيجة للجميع فى وقت واحد، دون مجاملة لأحد.

جاء ذلك خلال اجتماعه مع رؤساء لجان النظام والمراقبة، وأعضاء الحاسب الآلى؛ للتأكيد على بعض الضوابط المهة الخاصة بالبرنامج الزمنى للتصحيح، وكذلك نسب النجاح، وموعد اعتماد النتيجة، ومناقشة أعمال الدور الثانى، إذ شدد الوزير على عدم التصريح بأى نتائج قبل الموعد المحدد لإعلان النتيجة، موجهًا بالتنبيه على جميع العاملين فى الكنترولات بذلك، واتخاذ الإجراءات المطلوبة فى هذا الشأن، وموافاة الوزارة فى حالة الاحتياج للمزيد من إجراءات التأمين والدعم.

وزفقا لبيان صادر من الوزارة ، تم التأكيد خلال الاجتماع على الالتزام بالمواعيد المقررة للانتهاء من تقدير مواد: التاريخ، والجيولوجيا، والجبر والهندسة الفراغية، والالتزام بالمعدل الطبيعى فى عمليات التصحيح، وأن تتم أعمال التصحيح والمراجعة والرصد  بالتوازى، وتنفيذ قواعد المراجعة النهائية بكل دقة، والتحقق من إعطاء كل طالب الدرجة التى يستحقها، استعدادًا لإعلان النتيجة.

كما تمت الإشارة إلى سرعة الانتهاء من التحقيق مع الحالات التى تم إحالتها للشئون القانونية؛ حتى لاتتسبب فى تعطيل إعلان النتيجة، والاتصال بالمديريات التعليمية للتأكد من وصول جميع الحالات للشئون القانونية بالوزارة.

كما تم التأكيد خلال الاجتماع على أنه فى حالة وجود حالات لطلاب صدر ضدهم قرار بحجب النتيجة ولهم دور ثانٍ تذكر مواد الدور الثانى وتحجب باقى النتيجة، وسرعة الإبلاغ عن مواد الرسوب لطلاب الحالات الخاصة: شلل دماغى، نسبة ذكاء،  متلازمة، لوضع الامتحان الخاص بهم طبقًا لمادة الرسوب.

 

عن عرب بيزنس

طريقك الى عالم المال والاعمال

مجلة اقتصادية ورقية يتبعها بوابة الكترونية على الانترنت

تواصل معنا عبر الفيس بوك

Top