عرب بيزنس: تعرف على المؤشرات النهائية لنتيجة الثانوية العامة قبل إعلان النتائج رسمياَ

17 يوليو 2016
الكاتب :  القاهرة- عرب بيزنس
388 الزيارات

يعتمد الدكتور الهلالى الشربينى وزير التربية والتعليم أوائل الاسبوع القادم النتائج النهائية لامتحانات الثانوية العامة واعلان الطلاب الفائزين بالمراكز الأولي على مستوى الجمهورية.

أكد محمد سعد نائب رئيس الامتحانات ان الكنترولات ستنتهى من اعمال التصحيح وتبدأ عمليات المراجعة النهائية. واضاف انه تم اعداد تقرير حول نسب النجاح فى كل مادة بعد الانتهاء من اعمال التصحيح ورفعه الى الوزير.

واكدت المؤشرات النهائية ان نسب النجاح بين طلاب الادبى افضل من العلمى وارتفاع نسب النجاح فى مواد الادبى ووجود تفاوت فى نسب النجاح لطلاب العلمى وخاصة فى مواد الفيزياء والكيمياء والاحياء.

وتبدأ  الكنترولات نهاية الاسبوع الحالى فى اعداد النتائج النهائية لامتحانات الثانوية العامة.

وتجرى الوزارة عمليات الاحصاء النهائى لأعداد الناجحين والنسب العامة للنجاح وفئات شرائح المجاميع الحاصل عليها طلاب الثانوية العامة. اكدت مصادر مسئولة بالوزارة ان النسبة العامة للنجاح ستكون اقل من العام الماضى بفارق طفيف واظهرت المؤشرات ان شرائح مجاميع الدرجات الحاصل عليها الطلاب ستكون فى نفس ارتفاع العام الماضى وسيكون الحد الادنى للقبول بكليات القمة فى نفس مستوى العام الماضى وقد ينخفض بنسبة ضئيلة للقبول بالكليات وخاصة كليات القمة التى يقبل عليها طلاب المرحلة الاولى كما اكدت المؤشرات ان النسب المئوية للنجاح اقل من العام الماضى لطلاب العلمى .

ويحدد المجلس الاعلى للجامعات فى اجتماعه القادم الاعداد المقرر قبولها بالجامعات واعداد المقبولين بكل كلية من الناجحين فى الثانوية العامة.

ويحسم المجلس فى اجتماعه النسب المقرر قبولها بكليات القمة وخاصة الطب والصيدلة وطب الاسنان والهندسة والعلاج الطبيعى. ويحدد المجلس قواعد القبول بالكليات وخاصة الكليات التى يوجد بها اقسام للغات كما يحدد المجلس النسبة المقررة للتحويل بين الكليات وتبلغ 10%من الاعداد المقرر قبولها بكل كلية. ويحدد المجلس فى ضوء اعداد الناجحين فى الثانوية وشرائح المجاميع الحاصل عليها الطلاب والاعداد  المقرر قبولها بكل كلية مؤشرات الحد الادنى للقبول بالكليات وخاصة كليات القمة .

الى هذا، قال مصدر مسئول بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، إنه لن يتم اعتماد نتيجة الثانوية العامة قبل 24 من يوليو الجارى، موضحا أن الكنترولات ما زالت تصحح كراسات إجابات للمواد التى تم تأجيلها.

وأضاف المصدر، أن نسب النجاح فى مواد الثانوية العامة بعضها قريب من الأعوام السابقة والبعض الآخر أقل، مشيرا إلى أنها متفاوتة، مقارنة بالسنوات السابقة، لافتا إلى أنه من المتوقع أن تقل نسبة النجاح عن العام الماضى نسبيا. وأوضح المصدر أن المجاميع الكلية للطلاب ستكون متفاوتة هذا العام، متوقعا أن تقل عن العام الماضى.

 

عن عرب بيزنس

طريقك الى عالم المال والاعمال

مجلة اقتصادية ورقية يتبعها بوابة الكترونية على الانترنت

تواصل معنا عبر الفيس بوك

Top