عرب بيزنس: إعلان نتيجة الثانوية العامة.. والبنات يتفوقن على البنين في نتيجة الأوائل

23 يوليو 2016
الكاتب :  القاهرة -عرب بيزنس
389 الزيارات

أكد مصدر مسئول بوزارة التربية والتعليم أنه من المتوقع إعلان نتيجة الثانوية العامة بعد غد الاثنين 25 يوليو، مشيراً إلى أن كنترولات الثانوية العامة الـ11 على مستوى القطاعات الأربعة «القاهرة وأسيوط والدقهلية والإسكندرية»، انتهت، مساء أمس، من أعمال رصد الدرجات لكراسات الإجابة لطلاب الثانوية العامة، والمراجعات النهائية من مطابقة الدرجات وعودة السيلبس لأوراق الإجابات.

وقال المصدر، إنه سيتم العمل على تجميع كافة البيانات الخاصة بكل كنترول تمهيداً لتجهيز النتيجة، موضحاً أن البيانات تتضمن نسب النجاح وأسماء الأوائل وعدد الطلاب الراسبين، الذين يدخلون امتحانات الدور الثانى، بالإضافة إلى كراسات الإجابة المتشابهة، التى تحتوى على إجابات متطابقة، خاصة فى مواد اللغة العربية والفرنساوى والاقتصاد، وذلك طبقاً لما أعلنه الدكتور الهلالى الشربينى، وزير التربية والتعليم، من تشكيل لجان خاصة لرصد أى إجابات متطابقة.

أوضح المصدر أنه طبقاً لنسب النجاح التى تم الإعلان عنها من جانب وزير التربية والتعليم فى المواد الدراسية، يتبين أن نسب النجاح بين طلاب شعبة علمى علوم منخفضة مقارنة بالعام الماضى، موضحاً أن المؤشرات تؤكد انخفاضها فى شعبة علمى علوم، بالإضافة إلى تقاربها فى شعبة علمى رياضة، بينما أظهرت ارتفاع نسبة النجاح عن العام الماضى فى الشعبة الأدبية.

أوائل الشعبة الأدبية والعلمية

في السياق، قالت مصادر بديوان عام وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني: أن أوائل الشعبة الأدبية أكثر من أوائل الشعبة العلمية في نتائج الأوائل، بينما يأتي الأول على الثانوية العامة من شعبة علمي علوم.

وأضاف المصدر في تصريحات خاصة ، أن البنات يتفوقن على البنين في نتيجة الأوائل، حيث يكثر عددهم مثل كل عام عن عدد الصبيان.

وأشارت المصادر إلى أن نسب النجاح والتفوق كانت مرتفعة في مواد اللغة الأجنبية الثانية، بينما كانت تحتل مادة الفيزياء أكثر نسب الرسوب التي وصلت إلى 60 ألف راسب ما بين دور ثان، وتقسيم المادة للعام التالي، وكذلك الحال في مادة التاريخ للشعبة الأدبية.

 

عن عرب بيزنس

طريقك الى عالم المال والاعمال

مجلة اقتصادية ورقية يتبعها بوابة الكترونية على الانترنت

تواصل معنا عبر الفيس بوك

Top