الجويسرى الكويتية في مصر.. فلسفة الاستثمار في الأعمال الخيرية والإنسانية بعيداً عن حسابات المكسب والخسارة

23 يوليو 2016
الكاتب :  القاهرة- هاني عبدالقادر حماد
362 الزيارات

خالد العدوي: نسعي لعودة الفن والذوق العام فى مصر والوطن العربى إلى طبيعته المعروفة

 

تؤمن  مجموعة "الجويسرى الكويتية للاستثمار السياحي والزراعي، أن الاستثمار في الأعمال الخيرية والانسانية من أنجح الحقول التي يمكن أن تجسد نجاح تجربة الاستثمار، فقديماً كنا نسمع كثيرا «اعمل خير وارميه البحر» ولكن مجموعة الجويسرى منذ دخولها السوق المصري قبل شهور قليلة، وهى تضع نصب أعينها ليس الاستثمار فحسب، وتوفير آلاف فرص العمل وتحسين المستوي المعيشي للمصريين...لكن الاستثمار في الاعمال الانسانية بالتزامن مع عملها الاستثماري.

انطلاقاً من ذلك،  تفتتح مجموعة الجويسرى الكويتية للاستثمار السياحي والزراعي، الايام القادمة، نشاطات جديدة ضمن خطة الممتدة لأعمالها فى مصر، بجانب مشروعاتها الاستثمارية فى القاهرة.

وقرر مجلس إدارة المجموعة الكويتية، خلال اجتماعه الاخير بحضور جميع الأعضاء، تبنى عدد من المشروعات الخيرية للمساهمة فى تحسين الحالة المعيشية للمواطن البسيط، تشمل "صرف معونات شهرية، وتخصيص وحدات سكنية بنظام التقسيط، ودعم الحالات الغنسانية، وتوفير الأدوية للمرضى الغير قادرين، وعلاج الحالات الحرجة والمزمنة على نفقة المجموعة.

وفي وقت سابق، كانت  مجموعة الجويسرى للاستثمار السياحى والرزاعى، قد تقدمت بطلب إلى مصلحة السجون صباح اليوم الثلاثاء لتسديد مديونية عدد من النساء الغارمات تمهيدًا لإخلاء سبيلهم.
وقال المستشار القانونى، للجويسرى: إن المبادرة تبناها الشيخ جاسم فلاح الجويسرى عضو مجلس إدارة المجموعة تستهدف أن تقضى تلك السيدات عيد الفطر المبارك بين أسرهم وذويهم بعد سداد مديونيتهم.
وأكدت الجويسرى، أنها ستتكفل بكافة مصروفات تلك السيدات بعد خروجهن من السجن، وكذلك أسرههم وصرف معاش مناسب لهم كل شهر، وتشمل المبادرة عدد من السيدات في سجن القناطر الخيرية والخانكة.

احياء الفن الجميل

وفي خطوة تعكس ايمانها بدور الفن الجميل في تغيير الشعوب،  تشمل الأنشطة الجديدة أيضاً : "إعادة أحياء الفن الجميل، من خلال تبنى تكلفة إنتاج أعمال فنية جديدة للفنانة فاطمة عيد، حفاظا على التراث الشعبى المصرى".

انطلاق المولود الاول للمجموعة في مصر

وعلى جانب آخر ناقش مجلس إدارة المجموعة الكويتية، خطة العمل على مستوى الاستثمارات والمشروعات التي تنفذها المجموعة فى مصر، حيث تستعد المجموعة لإطلاق مشروعها الأول خلال الأيام القادمة، بالتعاون مع شركة العاشر من رمضان للإنشاءات والاستثمار والتسويق العقارى، وهو عبارة عن مجمع للخدمات السياحية والفندقية والطب الرياضي، بمدينة العاشر من رمضان.

وأكد خالد العدوى المدير التنفيذى للمجموعة، أن الشعب الكويتى من أشد المعجبين بالفن المصري والمتابعين للأعمال الفنية المصرية، وهذا ما شجع "الجويسرى" لاتخاذ قرار بتشجيع وإحياء الفن الراقي والتراث الشعبي المصري، من خلال تبنى ودعم أعمال فنية لفنانين مصريين ذات طابع مختلف وراقى.

وأضاف العدوى، أن سقوط الفن المصري فى براثن الألفاظ الخادشة للحياء وخروجه عن الإطار العام للعادات وتقاليد المجتمع المصرى، من خلال بعض الاعمال الفنية التى لاتراعى طبيعة الشعبين المصرى والعربى ضمن أبرز الدوافع التى جعلت الجويسرى يتخذ هذه الخطوة إيماناً منه بعودة الفن والذوق العام فى مصر والوطن العربى إلى طبيعته المعروفة.

عن عرب بيزنس

طريقك الى عالم المال والاعمال

مجلة اقتصادية ورقية يتبعها بوابة الكترونية على الانترنت

تواصل معنا عبر الفيس بوك

Top