مجموعة الجويسرى .. "المهمة الصعبة" لانقاذ الاقتصاد المصري من أسوأ أزماته

14 أغسطس 2016
الكاتب :  القاهرة- هاني عبدالقادر حماد
419 الزيارات

- الجويسري يصل القاهرة قادماً من ألمانيا لتدشين أضخم مصنع سيارات فى الشرق الأوسط

- كل يوم يمر، وتكشف المجموعة عن خطوة جديدة لها تصب في صالح دعم الاقتصاد المصري

- الجويسرى تتجه الى زيادة استثمارتها خلال المرحلة المقبلة بما يعود بالنفع على الشعبين المصرى والكويتي

- 120 يوما فقط نجحت فى كسر الحواجز والتحديات التى صاحبت المرحلة الأولي

- 120 يوما فقط  نجحت المجموعة في الحصول  علي تدشين أول منتجع للخدمات الفندقية والطب الرياضى

خالد العدوى: حجم مشروعات الجويسرى فى مصر سوف تساهم فى دفع الاقتصاد المصرى إلى الأمام

 

تابع موقع "عرب بيزنس" خطوات "المهمة الصعبة" التي تقوم بها مجموعة الجويسرى لدعم وانقاذ الاقتصاد المصري، من أسوأ أزماته..

فعلي الرغم من مرور  نحو 120 يومًا فقط على انطلاق نشاط المجموعة فى السوق المصرى بشكل رسمى.، الا ان كل يوم يمر، وتكشف المجموعة عن خطوة جديدة لها تصب في صالح دعم الاقتصاد المصري، سواء بتدشين مشروعات جديدة او الترويج للاقتصاد المصري في الخارج، لحث المستثمرين في الغرب على  التوجه باستثماراتهم للسوق المصري، حيث تؤمن المجموعة الجويسرى بأنه سوق واعد، ومن افضل الاسواق الاستثمارية في المنطقة.

يترجم هذا الكلام على ارض الواقع، الشيخ عادل الجويسرى رئيس مجلس إدارة مجموعة الجويسرى الكويتية للاستثمار السياحي والزراعي والعقاري، الذى وصل الى القاهرة قادما من المانيا،  الاثنين، بعد رحلة استغرقت أسبوعين، ناقش خلالها كيفية التعاون الألمانى فى تدشين أضخم مصنع سيارات فى الشرق الأوسط على أرض مصر.

وتخطط المجموعة الكويتية للاستثمار لاقامة مشروعات فى عدد من المحافظات المصرية وخطتها المعلنه سابقاً ملتزمة بكافة تفصيلها وهى تتجه الى زيادة استثمارتها خلال المرحلة المقبلة بما يعود بالنفع على الشعبين المصرى والكويتيى.

والمتابع لمجموعة في حجم الجويسرى، يجد انها خلال 120 يوما فقط نجحت فى كسر الحواجز والتحديات التى صاحبت المرحلة الأولى مع بداية عملها فى القاهرة، والتى كانت عائق أمام أنطلاقها فى سوق الاستثمار المصرى بكافة مجالاته المختلفة، حيث ساهم هذا الأنطلاق فى فتح أفاق أرحب نحو مزيد من التفاؤل للشعبين المصرى والكويتى ليكونو يداً واحدة فى دعم الاقتصاد العربى ودفع عجلة التنمية وخلق مناخ جاذب للاستثمار العالمى وتحقيق حلم الشباب بالحصول على ملايين فرص العمل.

120 يوما فقط  نجحت المجموعة في الحصول  علي تدشين أول منتجع للخدمات الفندقية والطب الرياضى "تحت الإنشاء"، وقد بدأت فعلياً مرحلة البناء الأسبوع الماضى بالتعاون مع شركة العاشرمن رمضان للإنشاءات والتسويق العقارى، كما نحجت فى الحصول على أرض مشروع مدينة "الصفوة" السكانية ذات الطراز المعمارى العالمى، لإقامة مدينة سكنية.

وحصلت المجموعة الكويتية مطلع يوليو الماضى،على موافقة محافظ الأقصر فى تخصيص مساحة أرض كافية على كورنيش النيل لتدشين منتجع سياحى بمواصفات عالمية. كما استطاعت المجموعة، أن تحصل على مساحة 5 آلاف فدان فى محافظة الفيوم ضمن مشروعاتها فى مجال الزراعة تمهيداً لاستصلاحهم وزراعتهم "بالأرز الجاف" للمرة الأولى فى مصر والعالم العربى.

وتدرس الجويسرى، خطة أنشاء أضخم مصنع سيارات محلى الصنع فى مصر ضمن مشروعاتها الاستثمارية بخبرات المانية، بجانب مشروعاتها السياحية التى تنتوى تدشينها فى محافظة جنوب سيناء والواحات ومرسى مطروح خلال 5سنوات وهى المدة الزمنية التى حددتها الجويسرى للانتهاء من جميع مشروعات المرحلة الاولى والمقدرة بنحو 800 مليون دولار، على ان تبدء تنفيذ مشروعات المرحلة الثانية بعد الانتهاء من التصميمات والمفاوضات على ملامح خريطة مشروعات المرحلة الثانية والتى تنطلق فور الانتهاء من مشروعات المرحلة الأولى وتسليمها.

ووسط كل هذه الخطوات والجهود التى تبذلها  مجموعة الجويسرى الكويتية للاستثمار السياحى والزراعى والعقارى، منذ دخولها للسوق، فكان من حقها أن تحتفل  بمرور 120 يومًا على انطلاق نشاطها فى السوق المصرى. حيث كرمت المجموعة خلال احتفالها، عدد من الرموز الوطنية والسياسية والقيادات الشبابية التى ساندت ثورة 30 يوينو، بحضور خالد العدوى المديرالتنفيذى للجويسرى "مصر" وأعضاء مجلس الإدارة.

ووفقا للمدير التنفيذى لمجموعة الجويسرى خالد العدوى فإن  حجم مشروعات الجويسرى فى مصر سوف تساهم فى دفع الاقتصاد المصرى إلى الأمام وسيظهر ذلك خلال فترة قصيرة، متمنياً الرخاء للشعبين الشقيقين فى ظل قيادة سياسية تحظى برضا شعبى ودولى.

 

عن عرب بيزنس

طريقك الى عالم المال والاعمال

مجلة اقتصادية ورقية يتبعها بوابة الكترونية على الانترنت

تواصل معنا عبر الفيس بوك

Top