مظاهرات غاضبة في بورسعيد تطالب برحيل المحافظ وتناشد "السيسي" إنقاذهم من الغضبان

26 أغسطس 2016
الكاتب :  بورسعيد- عرب بيزنس
1998 الزيارات
تظاهر مواطني بورسعيد أمام ميدان الشهداء

- مظاهرات غاضبة  فى شارع ٢٣ يوليو ببور ضد المحافظ بشأن الاسكان الاجتماعي وأخري ضد تصريحاته عن دعارة المراكز التعليمية

- المتظاهرون يهتفون: ( المواطن يسدد ثمن الوحده و المحافظ يبيع لمصلحة المحافظة )    

  - محافظ بور سعيد يتجاهل المواطنين ويسند لمدير الأمن فض المظاهرات

 

يواصل محافظ بورسعيد اللواء عادل الغضبان تحديه لمواطني بورسعيد بكافة فئاتهم، حيث تجمع جمع غفير من أهالى بورسعيد في ساعة متاخرة من مساء الخميس ، وخرجوا في مظاهرات غاضبة  فى شارع ٢٣ يوليو ببور سعيد منددين بقرارات المحافظ  الغضبان بشأن الاسكان الاجتماعي.

ورصدت مواقع التواصل الاجتماعي، اعتراض المتظاهرين على تعسف محافظ بورسعيد معهم، وتأكيدهم بأنهم مستمرين فى سداد قيمة الشقه منذ اكثر من سنتين بينما الغضبان يبيع الشقق لمصلحة المحافظه ، دون ادنى مراعاة لهم ولحقوقهم.

وانتقد المتظاهرون تجاهل المحافظ الغضبان لهم كمواطنين، والتعامل معهم على استعلاء، مشيرين ان المحافظ في تحد واضح لمطالبهم أسند لمدير الامن التعامل لفض مظاهرات اليوم بسبب مطالبتهم بحقهم في الاسكان الاجتماعى.

كما وجه المتظاهرين رسالة إستغاثة إلى الرئيس عبد الفتاح السيسى بأن يتقذهم من قرارات المحافظ بشأن الاسكان الاجتماعي، ومطالبين بتحسين الوضع والعمل بأسرع وقت على حل المشكلة حتى يعود الاستقرار.

وأثارت  تصريحات  اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد الأخيرة بخصوص الإسكان الإجتماعى بالمحافظة حفيظة وإستهجان معظم المتقدمين إلى المشروع  الإجتماعى بمراحله الثلاثة خاصة المرحلة الأولى إذا أكد الغضبان أن معظم الملفات أحيلت إلى  الجهاز المركزى للتعبئة العامة والإحصاء لفرزها بالكامل وأن المشروع بات بيد وزير الإسكان وهو ما إعتبره البعض إشارة من الغضبان بأن المحافظة لم تعد طرفا فى الملف بعكس كل تصريحات وتأكيدات الرجل السابقة  ورغم إعلان الأحقيات قبل ذلك والتظلم من المستبعدين منها  والبت فيها  كل ذلك لتدور الدائرة من جديد هذه المرة ولكن فى الجهاز المركزى ويضيع الملف فى حلقات مرغة جديدة تحت عنوان الفرز المركزى.

 ويظن البعض أن مثل هذه التصريحات المتخبطة ليست  إلا  مقدمة لما هو أسوأ.

وجاءت العديد من المطالبات والنداءات التى أرسلها  بعض مواطنى بورسعيد تناشد محافظ بورسعيد أن يتحمل مسؤوليته أمام المجتمع ويعرض موقف المشروع الإسكانى بالكامل وبكل شفافية بداية من مواعيد الإنتهاء من فرز الملفات والبت فيها مروا بمواعيد التسليم فى المراحل المختلفة وأسباب هذا التخبط الواضح الذى جعل الموضوع وصولا إلى المعاملة المالية لوحدات المشروع  .

تصريحات مستفزة للمحافظ

مظاهرات بورسعيد ضد قرارات المحافظ لم تتوقف عند تخبط قراراته ، بل امتدت لمجالات أخري، اذ تجمع عد من الاهالي الطلبة وأولياء الأمور مساء الخميس بميدان الشهداء أمام محافظة بورسعيد بوقفة إحتجاجية ضد قرار محافظ بورسعيد والذى يقضى بغلق السناتر وعدم توفير البديل المناسب لهم لمواصلة العملية التعليمية بتلك المرحلة الصعبة لهم ولأولياء الأمور معا.

بالإضافة إلى إعتراض الطلبة والأهالى وأولياء الأمور على تصريحات محافظ بورسعيد بأن تلك السناتر التعليمية "أسوء من بيوت الدعارة" مما أقار حغيظة الأهالى وتحغظهم بشدة على تلك العبارة وبما أثر فى نفوس الأهالى بالسلب والغضب بالطعن فى شرف أبناؤهم من ذهابهم إلى مكان شبهه محافظ بورسعيد بذلك اللفظ السىء.

وندد أهالى المحافظة والطالبات بميدان الشهداء بالموقف وهتفوا بشعارات "يا محافظ بورسعيد..إحنا طلبة مش عبيد" و "لا ثوار ولا بلطجية .. إحنا طلبة ثانوية" و "ياللى بتسأل إحنا مين .. إحنا الطلبة المظلومين"

كما صرح أولياء الأمور بأن العملية التعليمية بالمدارس صارت إلى الأسوء عن ذى قبل ولم يتم توفير بدائل مناسبة وهم غير قادرون على إرسال أبناؤهم للدراسة خارج المحافظة مثل البعض.

 

 

 

 

عن عرب بيزنس

طريقك الى عالم المال والاعمال

مجلة اقتصادية ورقية يتبعها بوابة الكترونية على الانترنت

تواصل معنا عبر الفيس بوك

Top