موجات عاتية من الغضب فى الشارع البورسعيدى ضد الغضبان.. والأهالي يستغيثون بالسيسي من ديكتاتورية المحافظ وبطشه

26 أغسطس 2016
الكاتب :  بورسعيد- عرب بيزنس
1268 الزيارات

- محافظ بورسعيد يصف السناتر التعليمية ببيوت الدعارة !! ما اعتبره أهالي بورسعيد طعناً في شرف ابتائهم

 -  أولياء الأمور يرفضون لقاء المحافظ رافعين شعار "مش هنطلع هو ينزل "

- أهالى المحافظة والطالبات يهتفون "يا محافظ بورسعيد..إحنا طلبة مش عبيد" و "لا ثوار ولا بلطجية .. إحنا طلبة ثانوية"

 

يواجه اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد موجات عاتية من الغضب فى الشارع البورسعيدى فى الفترة الأخيرة على خلفية عدد  من التصريحات التي اعتبرها معظم شعب بورسعيد مسيئة لهم، فضلا عن طعن هذه التصريحات في شرف أبنائهم، لتسقط شعبية الغضبان من علياء الثقة والحب إلى حضيض الغضب وإنعدام الثقة .

 وكان اللواء عادل الغضبان قد فاجئ شعب بورسعيد بتصريحه أن السناتر التعليمية  التى يقوم باغلاقها "أسوء من بيوت الدعارة" مما أثار حغيظة الأهالى وتحفظهم بشدة على تلك العبارة وبما أثر فى نفوس الأهالى بالسلب والغضب بالطعن فى شرف أبناؤهم من ذهابهم إلى مكان شبهه محافظ بورسعيد بذلك اللفظ السىء.

وقفات احتجاجية وشعارات

غضب شعب بورسعيد من الغضبان  لم يتوقف عند ذلك، بل بدأ سلسلة وقفات احتجاجية ضد المحافظ، حيث ظم عدد من طلاب الثانوية العامة وذويهم من أولياء الأمور وقفة أمام المحافظة وقطعوا الطريق امام السيارات المارة  بشارع 23 يوليو وذلك تنديدا بقرارات الغضبان محافظ بورسعيد بغلق سناتر الدوس الخصوصية، معتبرين ان القرار لا يحقق مبدا تكافؤ الفرص مع نظرائهم من طلاب ذات المرحلة بالمحافظات الأخرى .

وبحسب رواية بعض أولياء الأمور فإن محافظ بورسعيد حاول إحتواء الموقف وأرسل إليهم يطلب الإجتماع بممثلين عن االغاضبين من أولياء الأمور والطلاب ولكن ردهم جاء محرجا للرجل تحت عنوان "مش هنطلع هو ينزل ".

شعب بورسعيد للمحافظ: إبنك أحسن مننا فى إيه

وفى نفس السياق رفع عدد من الطلاب لافتات كتبوا عليها ” إبنك أحسن مننا فى إيه ” فى إشارة إلى ما يشاع حول سفر ابن المحافظ إلى خارج بورسعيد حتى لا يتأثر بقرار والده .

واستمراراً لموجة الغضب أيضا، تجمع آخرون من أهالى بورسعيد والطلبة وأولياء الأمور بميدان الشهداء أمام محافظة بورسعيد بوقفة إحتجاجية أخري ضد قرار محافظ بورسعيد غلق السناتر وعدم توفير البديل المناسب لهم لمواصلة العملية التعليمية بتلك المرحلة الصعبة لهم ولأولياء الأمور معا.

وندد أهالى المحافظة والطالبات بميدان الشهداء بالموقف وهتفوا بشعارات "يا محافظ بورسعيد..إحنا طلبة مش عبيد" و "لا ثوار ولا بلطجية .. إحنا طلبة ثانوية" و "ياللى بتسأل إحنا مين .. إحنا الطلبة المظلومين".

وقد صرح أولياء الأمور بأنه قد تم توفير بدائل لا تصلح نهائيا من حيث مواصلة العملية التعليمية غير نظيفة بيئيا أو منتظمة وأماكنها بعيدة عن أماكن سكنهم وبأن البدائل حجمت مواصلتهم فى مراحل الثانوية العامة الحرجة والصعبة مشبهين القرار بأنه قرار خاطىء وغير مدروس ومحاربة للطلبة والأهالى العملية التعليمية معا.

العملية التعليمية بالمحافظة صارت إلى الأسوء

كما صرح أولياء الأمور بأن العملية التعليمية بالمدارس صارت إلى الأسوء عن ذى قبل ولم يتم توفير بدائل مناسبة وهم غير قادرون على إرسال أبناؤهم للدراسة خارج المحافظة مثل البعض.

كما وجه الأهالى من أولياء الأمور والطلاب والطالبات رسالة إستغاثة إلى الرئيس عبد الفتاح السيسى بأن يتقذهم من هذا القرار ومطالبين بتحسين الوضع والعمل بأسرع وقت على حل المشكلة لمواصلة العملية التعليمية على وجه يرضى جميع الأطراف ومطالبين بمعاملتهم بالمثل كباقى المحافظات بأنه إن كان قرارا وزاريا فإنه يجب أن يسرى القرار على الجميع وليس بعض المحافظات فقط.

 

عن عرب بيزنس

طريقك الى عالم المال والاعمال

مجلة اقتصادية ورقية يتبعها بوابة الكترونية على الانترنت

تواصل معنا عبر الفيس بوك

Top