الإمارات دبى الوطنى يطلق وحدة متخصصة لتمويل المشروعات الصغيرة في مصر

31 أكتوبر 2016
الكاتب :  القاهرة- عرب بيزنس
389 الزيارات

أعلن بنك الامارات دبي الوطني- مصر، عن إنشاء وحدة متخصصة لتمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة، ضمن مبادرة البنك المركزي المصري لتمويل ذلك القطاع بهدف توفير فرص العمل للشباب ودعم الاقتصاد القومي.

وأوضح فريديريك دي ميلكر، رئيس قطاع التجزئة المصرفية وادارة الثروات بالبنك، خلال فعاليات المؤتمر الصحفي المنعقد اليوم،أن استراتيجية البنك تتضمن التوسع الجغرافي وزيادة عدد الفروع إلي 100 فرع بحلول العام 2020، وتمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة علي مستوي المحافظات.

ونوه بأن البنك يسعي لزيادة عدد الموظفين لديه إلي ما بين 70 حتي 150 موظفا خلال السنوات المقبلة،ودعم القطاع المصرفي بنحو 30 كادرا متخصصا في العام الجاري، ليصبح عدد الموظفين نحو 100 موظف.

وأضاف أن البنك يسعي لانشاء قاعدة بيانات لتصنيف العملاء وفقا لقرار من البنك المركزي المصري في ذلك الخصوص.

بدوره كشف هاني الشامي رئيس قطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة ببنك الإمارات دبي الوطني، عن ارتفاع عدد عملاء القطاع إلى 10 آلاف مستثمر صغير.

وأضاف الشامي على هامش إطلاق وحدة متخصصة لتمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة ، أن محفظة تلك المشروعات تمثل حاليا 3٪‏ من إجمالي المحفظة الائتمانية البالغة نحو 13 مليار جنيه.

ولفت إلى استهداف البنك زيادة نسبة هذه المشروعات إلى 10% من إجمالي المحفظة الائتمانية بنهاية ٢٠١٧ على أن تصل إلى 20٪‏ بنهاية 2019 وبما يتوافق مع مبادرة البنك المركزي.

قال فريدريك دي ميلكر رئيس قطاع التجزئة المصرفية وإدارة الثروات ببنك الإمارات دبي الوطني مصر، إن عدد عملاء القطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة ارتفع 20٪‏ منذ بداية العام الجاري رغم عدم إطلاق وحدة الاعمال رسميا.

وأشار إلى اعتزامهم زيادة عدد العملاء الفترة المقبلة مع التوسع في تدشين فروع جديدة، وطرح حزمة من المنتجات التكنولوجية لتقديم أحدث الخدمات المصرفية بما يتواكب مع المعايير العالمية .

عن عرب بيزنس

طريقك الى عالم المال والاعمال

مجلة اقتصادية ورقية يتبعها بوابة الكترونية على الانترنت

تواصل معنا عبر الفيس بوك

Top