مصادر مصرفية تفجر مفاجأة: انهيار الدولار خلال أسبوع

02 نوفمبر 2016
الكاتب :  القاهرة -عرب بيزنس
394 الزيارات

فجر رئيس شعبة الصرافة باتحاد الغرف التجارية  محمد الأبيض  ، أن سعر الدولار المتداول حاليا غير حقيقي واكبر من حجمه ، وان تراجع سعر الدولار سيكون من اكبر الصفعات الموجة لدى كل من يمتلكه حاليا ، حيث اكد رئيس شعبة الصرافة أن شركات الصرافة أبدت الاستعداد للمساعدة في حل هدة الأزمة ، كما أن البلد تتعرض لحرب اقتصادية  .

وقد صرح رئيس شعبة الصرافة محمد الأبيض، أن من يملك الدولار حاليا سيفاجأ مفاجأة كبيرة بانهيار سعره خلال أسبوع ، وهناك سياسات قريبة وقرارات قوية تخرج في الفترة المقبلة دون الكشف عن ذلك ، وان تراجع سعر الدولار متوقع بالفترة المقبلة ، وان أسعار الدولار المتداولة بالأرقام الفلكية الحالية غير صحيحة بالمرة  .

واكد عماد عبد الوهاب عضو مجلس إدارة اتحاد الغرف التجارية ، أن المستويات السعرية لا يقبلها السوق نتيجة ارتفاع الأسعار جراء ارتفاع سعر الدولار ، وان السوق ليس به سوق صرف حقيقي للدولار ، كما أن سوء أسعار الدولار تسير بعشوائية والتوقعات تشير إلى تراجع في الدولار ، وأشار على تواصلهم مع فئات الشعب المختلفة ، التي تتعامل بالدولار لعمل موقع أليكنزوني  متخصص للأسعار لعدم التلاعب في أسعار الصرف  .

من ناحية أخري، قال علاء عز، أمين عام الاتحاد العام للغرف التجارية، إن سعر الدولار انخفض 2 جنيه، وليس هناك مشتري، مضيفاً نتوقع انخفاض كبير في أسعار السلع خلال أيام وفي السوق الموازية للدولار لأنه سوف يواصل انخفاضه بشكل كبير.

وأضاف "عز"، في مداخلة هاتفية مع الإعلامية "لميس الحديدي"، والمذاع عبر شاشة "سي بي سي"، أمس الثلاثاء، أن 70% من التجار انضموا لمبادرة وقف التعامل مع السوق السوداء، الأمر الذى أدى لإنخفاض الدولار، مطالبًا التجار بالتوقف عن الإستيراد لمدة 3 أشهر، مستدركا "وأقول للمواطن لا تخزن السلع المعمرة والاستهلاكية الغير ضرورية".

 

عن عرب بيزنس

طريقك الى عالم المال والاعمال

مجلة اقتصادية ورقية يتبعها بوابة الكترونية على الانترنت

تواصل معنا عبر الفيس بوك

Top