البنك الأهلى المصري يضخ تمويلات بـ 3 مليارات جنيه في التمويل العقاري

11 ديسمبر 2016
الكاتب :  القاهرة- عرب بيزنس
350 الزيارات

يخطط البنك الأهلى المصرى، أكبر بنك حكومى من حيث الأصول، للانتهاء من ضخ كامل الشريحة، التى خصصها لمبادرة التمويل العقارى بقيمة 3 مليارات جنيه، فى مبادرة التمويل العقارى نهاية العام المقبل، بعد نجاحه فى ضخ أكثر من 1.3 مليار جنيه فى هذه المبادرة حتى الآن.

وكان «الأهلى» رصد فى 2014، نحو 3 مليارات جنيه، مرحلة أولى لمبادرة التمويل العقارى، التى شارك فيها من منطلق الاستجابة لمبادرة البنك المركزى، بهدف تمويل شراء وحدات سكنية قائمة قابلة للرهن، التى تقام لمحدودى ومتوسطى الدخل، على مستوى الجمهورية.

وقالت مصادر بالبنك  ن مصرفها يسير بخطى ثابتة، فى تمويل القطاع تمكنه من الانتهاء من ضخ الأموال التى رصدها للمبادرة بقيمة 3 مليارات جنيه، للمبادرة بعد اطلاقها فى عام 2014.

وأكدت أن مصرفها سيستمر فى تقديم التمويلات لعملاء القطاع خلال الأعوام المقبلة، مشيرا إلى أن المحفظة التى ضخها بأكثر من 1.3 مليار جنيه فى المبادرة، استفاد منها أكثر من قرابة 13 ألف عميل من محدودى الدخل، فى عدة مدن أبرزها: « السادس من أكتوبر، والعاشر من رمضان، والمنيا الجديدة، وبدر، وبنى سويف، وطيبة الجديدة».

وكان كريم سوس، رئيس مجموعة مخاطر ائتمان التجزئة المصرفية للأفراد بالبنك الأهلى قد قال، أن مصرفه سيتيح سداد الأقساط لعملاء مبادرة التمويل العقارى، عبر شبكة فورى، خلال الفترة المقبلة، كى يوفر عليهم الوقت والجهد، فى التوجه شهريا إلى الفرع لسداد الأقساط المستحقة عليهم.

وقال إن البنك الأهلى يخطط لصرف 3 آلاف قرض تمويل عقارى شهريا، مقارنة بألفين قرض حاليا، بعدما كان ينفذ فى بداية المبادرة 200 قرض فقط، مؤكدا أن الإدارة العليا لمصرفه تولى أهمية كبيرة لهذا القطاع.

وأكد أن مصرفه سيركز بشكل كبير على تمويل متوسطى الدخل، خلال الفترة المقبلة، بعد التعديلات التى أدخلها البنك المركزى على المبادرة، لافتا إلى أن التعديلات التى أدخلها المركزى على المبادرة أوائل العام الحالى، كانت تحتاجها شرائح فى المجتمع بشكل كبير، مضيفا: «ستحدث نتائج كبيرة خلال المرحلة المقبلة».

وأشار إلى أن دخول شركات التمويل العقارى فى المبادرة بشكل مباشر سيحدث منافسة فى القطاع سيكون العميل هو المستفيد النهائى منها.

عن عرب بيزنس

طريقك الى عالم المال والاعمال

مجلة اقتصادية ورقية يتبعها بوابة الكترونية على الانترنت

تواصل معنا عبر الفيس بوك

Top