مصر: خريطة الاستثمار بالمحافظات الربع الأول من 2017

24 ديسمبر 2016
الكاتب :  القاهرة- مها سمير
337 الزيارات

تعتزم وزارة التخطيط في مصر بالتعاون مع وزارة الاستثمار إطلاق خريطة استثمارية جديدة للمحافظات والمراكز خلال الربع الأول من عام 2017.

وقالت نهال المغربل، نائب وزير التخطيط للمتابعة، إنه من المقرر إطلاق خريطة استثمارية جديدة للمراكز والمدن والمحافظات، وتكون متاحة للمستثمرين خلال الربع الأول من عام 2017.

وأضافت ، أن الخريطة ستعتمد على مقومات كل محافظة من خلال أعداد السكان ومرافق البنية التحتية المنفذة، ومدى توافر المطارات والموانئ وفرص الاستثمار للمشروعات القطاعية.

وأشارت إلى أن المزايا الاستثمارية فى كل محافظة تختلف حسب طبيعتها الزراعية أو الصناعية أو السياحية، مضيفة أن الخريطة ستتضمن التكلفة التقديرية لكل مشروع استثمارى.

وتبلغ جملة الاستثمارات المستهدفة خلال العام المالى 2016- 2017 نحو 570 مليار جنيه، تتوزع من خلال 278.6 مليار جنيه استثمارات عامة بنسبة 48.9% واستثمارات خاصة بقيمة 291.4 مليار جنيه بمعدل 51.1%.

وتابعت «المغربل»، أنه يجرى العمل على إنشاء بنك للمشروعات يتضمن جميع المشروعات الاستثمارية ودراسات الجدوى الأولية لكل مشروع ونسبة مشاركة الموازنة العامة للدولة فى تمويلها.

ولفتت إلى أنه تم إنشاء لجنة لمتابعة تنفيذ المشروعات بمجلس الوزراء، لإزالة العوائق التى تواجهها سواء كانت تمويلية أو إجرائية، وسيتم ربطها بمؤشرات لقياس الأداء.

وأضافت أنه يجرى العمل، حالياً، على صياغة نسخة شعبية مبسطة من استراتيجية التنمية المستدامة مصر 2030 لتعريف المواطنين بها.

عن عرب بيزنس

طريقك الى عالم المال والاعمال

مجلة اقتصادية ورقية يتبعها بوابة الكترونية على الانترنت

تواصل معنا عبر الفيس بوك

Top