مصر: خريطة استثمارية تتفق مع أهداف رؤية 2030

27 ديسمبر 2016
الكاتب :  القاهرة -عرب بيزنس
359 الزيارات

أكدت داليا خورشيد وزيرة الاستثمار، أن وزارتها تعمل حاليًا على الانتهاء من تحديث خريطة استثمارية موحدة بالتنسيق والتطوير المؤسسي لتحقيق أهداف السياسة الاستثمارية، وإعداد خريطة تتفق مع الأهداف القومية، وأهداف التنمية بخطة عمل ورؤية مصر 2030.

وأوضحت الوزيرة خلال تقرير حول حصاد وزارة الاستثمار في 2016، أنها انتهجت إستراتيجية لتعريف المواطنين بملف الاستثمار الذي يوفر مزيدًا من فرص العمل، ويساهم في تشجيع المشروعات الإنتاجية، ويوفر فرص تصدير، ومزيدا من الخدمات؛ لأن الاستثمار أحد أهم شرايين الحياة الاقتصادية.

وحول أهم إنجازات الوزارة أشارت خورشيد إلى المجلس الاعلي للاستثمار الذي أصدر في جلستين فقط أكثر من 20 قرارا تُمثل أولى الحوافز التي ترغب الحكومة في تقديمها للمستثمرين، وذلك منذ أن وافق الرئيس السيسي على رئاسة المجلس الاعلي للاستثمار

وأضافت أن الفترة المقبلة ستشهد المزيد من القرارات التي تصب في صالح جذب الاستثمار المباشر ومن المستهدف جذب ما يتراوح ما بين 10 إلى 15 مليار دولار خلال السنوات الثلاث المقبلة.

وأوضحت وزيرة الاستثمار أن قانون الاستثمار الجديد جزء من حزمة تشريعية كبيرة يحتاجها مناخ الاستثمار، قامت الوزارة باقتراحها وتعمل عليها مع الوزارات المعنية ومنها قانون الإفلاس، وقانون السجل التجاري، وتعديل قانون الشركات أو إصدار قانون موحد للشركات، وقانون المشروعات الصَغيرة والمتوسطة.

عن عرب بيزنس

طريقك الى عالم المال والاعمال

مجلة اقتصادية ورقية يتبعها بوابة الكترونية على الانترنت

تواصل معنا عبر الفيس بوك

Top