مصر والجامعة العربية يؤكدان تضامنهم مع الإمارات في شهداء التفجير الإرهابي

11 يناير 2017
الكاتب :  القاهرة -عرب بيزنس
207 الزيارات

أدانت مصر، بأشد العبارات في بيان صادر عن وزارة الخارجية اليوم الأربعاء، الهجوم الإرهابي الذي وقع أمس 10 الجاري في مقر محافظ إقليم قندهار، وأسفر عن إصابة سفير دولة الإمارات العربية لدى أفغانستان واستشهاد خمسة دبلوماسيين من دولة الإمارات خلال مهمة للإقليم تستهدف تنفيذ مشاريع إنسانية وتعليمية وتنموية.

أعربت جمهورية مصر العربية عن خالص التعازي لدولة الإمارات العربية الشقيقة في مصابها ولأسر الشهداء، داعية المولى عز وجل أن يتغمدهم برحمته، وأن يلهم ذويهم الصبر والسلوان، مشددًا على أن تلك الأعمال الإرهابية الخسيسة لن تثني الدول العربية عن مكافحة تلك الظاهرة، ومساعدة الشعب الأفغاني على استئصال آفة الإرهاب.

وأكد البيان وقوف مصر حكومة وشعبا مع حكومة وشعب دولة الإمارات الشقيقة في تلك المحنة، مطالبا المجتمع الدولي بتكثيف جهوده لمواجهة ظاهرة الإرهاب وتجفيف منابع تمويله والجهات الداعمة له من أجل القضاء على تلك الظاهرة التي تستهدف الأمن والاستقرار في كافة أرجاء العالم.

من جهة أخري أعرب أحمد أبو الغيط  الامين العام للجامعة العربية عن خالص تعازيه للإمارات، قيادة وحكومة وشعباً، وسائلاً المولى عز وجل أن يلهم عائلات الضحايا الصبر والسلوان. وقد أكد الأمين العام وقوف الجامعة العربية في هذا الإطار بعزم وقوة إلى جانب دولة الإمارات في مواجهة مثل هذه الأعمال الإرهابية الجبانة.

 وصرح الوزير المفوض محمود عفيفي، المتحدث الرسمي باسم أمين عام جامعة الدول العربية، اليوم بأن هذه الجريمة الشنعاء تأتي لتلقى الضوء مجددًا على حجم الخطر الذي أصبح يمثله الإرهاب، خاصة وأنها استهدفت مدنيين أبرياء يقومون بمهام إنسانية وتعليمية وتنموية في أفغانستان في إطار منظومة الدعم المهم الذي تقدمه دولة الإمارات لعملية بناء الدولة الأفغانية وتحسين الأوضاع المعيشية والإنسانية لأبناء الشعب الأفغاني، مشيرا إلى أهمية العمل بشكل عاجل على ملاحقة المسئولين عن ارتكاب هذا الحادث، مع تكثيف الجهد الدولي لمواجهة تفشي ظاهرة الإرهاب، واتخاذ المزيد من الإجراءات الرامية لتحقيق أكبر قدر من الفعالية والجدية في تحقيق هذا الهدف، بالنظر إلى خطورة ما تمثله هذه الظاهرة البغيضة على أمن واستقرار المجتمعات.

عن عرب بيزنس

طريقك الى عالم المال والاعمال

مجلة اقتصادية ورقية يتبعها بوابة الكترونية على الانترنت

تواصل معنا عبر الفيس بوك

Top