المراكبى للصلب... خطة طموحة وتوسعات جديدة في السوق المصري والخليجي

19 يناير 2017
الكاتب :  القاهرة- هاني حماد
197 الزيارات

حسن المراكبى: زيادة استثمارات الشركة فى السوق إلى نحو 3 مليارات جنيه

أكد رئيس مجلس ادارة شركة المراكبى للصلب حسن المراكبى، ، إن عام 2017 سيشهد إضافة الشركة لخط انتاج جديد لحديد التسليح باستثمارات تقدر بـ800 مليون جنيه، وهو ما سيعمل على زيادة استثمارات الشركة فى السوق إلى نحو 3 مليارات جنيه.
واعتبر المراكبى أن الطاقة الإنتاجية لخط الإنتاج الجديد تقدر بنحو 500 ألف طن سنويا، وهو ما سيعمل على زيادة الحصة السوقية للشركة، إضافة إلى معدلات النمو والأرباح.
وأشار رئيس مجلس ادارة شركة المراكبى للصلب أن لدى الشركة أمل كبير فى تحسن الاوضاع الاقتصادية خلال العام الجديد، بدعم من القرارات الإصلاحية الصعبة التى اتخذتها الحكومة، وأههما قرار تعويم الجنيه.

وتنفذ شركة المراكبى للصلب خطة توسعية العام الجاري عبر زيادة حصيلتها التصديرية بقيمة 30 مليون دولار لتصل إلى 40 مليون دولار، وذلك للاستفادة من زيادة سعر الدولار عقب قرار تحرير سعر الصرف، كما تتجه لرفع طاقتها الإنتاجية لتصل إلى 500 ألف طن حديد تسليح.
وبحسب تصريحات سابقة للمهندس حسن المراكبى، فإن شركته تعتزم دخول أسواق تصديرية جديدة فى عام 2017، لرفع حجم صادراتها لتصل ، إذ ستتجه إلى دول الخليج.
وأشار إلى أن "المراكبي" تتفاوض حاليًا مع عدد من الشركات بالمملكة العربية السعودية، وقطر، والإمارات العربية المتحدة للتصدير لها.
وبلغت قيمة تعاقدات «المراكبى للصلب» التصديرية لخام البليت للربع الأخير من العام 2016، حوالى 10 ملايين دولار، لدول تايلاند، تونس، الأردن.
ويبلغ إجمالى استثمارات المراكبى للصلب 1.5 مليار جنيه، وتقوم الشركة بإنتاج خام البليت - المادة الخام لإنتاج حديد التسليح- بطاقة إنتاجية 350 ألف طن سنويًا، وحديد التسليح بطاقة إنتاجية 200 ألف طن سنويا، بحسب المراكبى.
وقامت الشركة فى شهر أغسطس الماضى بافتتاح خط جديد لإنتاج البليت باستثمارات تتجاوز المليار جنيه، بطاقة إنتاجية 350 ألف طن خام بليت سنويا، مع مستهدف للوصول إلى طاقتها الإنتاجية القصوى العام المقبل، للتوسع فى الكميات الموجهة للسوق المحلية والتصدير.
وتورد المراكبى للصلب حوالى 200 ألف طن للسوق المحلية من حديد التسليح، لشركات بالقطاعين العام والخاص، والهيئة الهندسية التابعة للقوات المسلحة.

عن عرب بيزنس

طريقك الى عالم المال والاعمال

مجلة اقتصادية ورقية يتبعها بوابة الكترونية على الانترنت

تواصل معنا عبر الفيس بوك

Top