عرب بيزنس: توقعات بتضاعف الاستثمارات الاماراتية في مصر

29 يناير 2017
الكاتب :  القاهرة- عرب بيزنس
207 الزيارات
فرع اللولو في مصر-استثمارات اماراتية

أشار الأمين العام لاتحاد المستثمرين العرب السفير جمال البيومي أن استمرار دعم الإمارات لمصر -خاصة من ناحية الاستثمارات- سيساهم في تنشيط الاقتصاد المصري ويعطي الثقة للمستثمرين الأجانب، الذين أبدوا تخوفهم خلال الفترة الماضية من الاستثمار في مصر بسبب أزمة الدولار الحالية.

وأشاد في هذا الصدد بوجود صندوق استثمارات مشترك بين مصر والإمارات، مؤكداً أنه يعمل على توجيه المزيد من الاستثمارات الإماراتية إلى مصر بشكل مضاعف، خاصة بعد التقارب الملحوظ بين البلدين .

وأضاف في تصريحاته لـ"عرب بيزنس" أن استثمارات دولة الإمارات في مصر مؤثرة بشكل كبير، خاصة التي تتم عن طريق الحكومة الإماراتية وتصوب ناحية الاحتياجات الفعلية للشعب المصري، مستدلاً على ذلك بمشروع الصوامع لحفظ وتشوين محصول القمح، بالإضافة إلى مشروع إنشاء وتطوير المدارس في المحافظات المصرية؛ إذ إن نتائجها تظهر للمواطن بشكل مباشر وأكبر من المشروعات المتوسطة والطويلة الأجل.

وبلغ إجمالي الاستثمارات الإماراتية في مصر نحو 4.5 مليارات دولار،  لتحتل الإمارات المرتبة الثانية في الاستثمارات العربية بعد السعودية، والمرتبة الثالثة كأكبر مستثمر خارجي؛ وذلك عبر أكثر من 520 شركة إماراتية تعمل في العديد من المجالات، أبرزها المشروعات السكنية والتجارية.

عن عرب بيزنس

طريقك الى عالم المال والاعمال

مجلة اقتصادية ورقية يتبعها بوابة الكترونية على الانترنت

تواصل معنا عبر الفيس بوك

Top