مصر: توقعات بتثبيت أسعار الحديد خلال شهر مارس الجاري

01 مارس 2017
الكاتب :  القاهرة -عرب بيزنس
245 الزيارات

قال عدد من تجار الحديد في مصر أنه من المرتقب قيام شركات الحديد بتثبيت أسعارها الخاصة بشهر مارس الجارى، لاسيما فى ظل تذبذب أسعار الدولار داخل السوق فى الوقت الحالى وقيام الحكومة بخفض سعر الدولار الجمركى، مؤكدين أن قيام الشركات بالتثبيت يرجع إلى الانتظار لأى تغييرات قد تطرأ على السوق خلال الأيام المقبلة.

وقال مصدر مسئول بغرفة الصناعات المعدنية، إن الشركات فى مأزق حالياً نظراً لعدة عوامل أبرزها عودة الدولار للارتفاع مجدداً ، بالاضافة إلى ارتفاع أسعار الخامات العالمية للبيليت ، مع انخفاض سعر الدولار الجمركى إلى 15.75 جنيه ، مما يضع المصانع فى حيرة كبيرة حول الإعلان عن الأسعار الجديدة.

وأشار خالد الدجوى، العضو المنتدب لشركة «الماسية» لتجارة الحديد، إن الشركات لن تلجأ فى الوقت الحالى لزيادة الأسعار، لاسيما فى ظل حالة الركود وارتفاع المخزون وسعى الشركات إلى تصريف المخزون الذى يصل لنحو مليون طن.

وأوضح  أن أغلب المصانع والوكلاء والتجار يقومون حالياً بتخزين البضاعة، خوفاً من ارتفاع الدولار وتأثيره على ارتفاع الأسعار مجدداً ، مشيرا إلى أنه فى حالة قيام الشركة بزيادة الأسعار فإن ذلك لن يتجاوز 200 إلى 300 جنيه للطن ، معتبرا أن السعر الحالى مشجع للشراء.

وأضاف أن سعر طن حديد عز بلغ نحو 8870 جنيهًا للمستهلك، فيما بلغ سعر طن حديد بشاى نحو 8850 جنيهًا، ويصل سعر طن حديد المصريين لنحو 8820 جنيهًا، ويصل سعر طن حديد المراكبي بلغ نحو 8700 جنيه للمستهلك، وانخفض سعر طن حديد العتال إلى 8800، وبلغ سعر طن حديد مصر «ستيل» حوالى 8400 جنيه.

عن عرب بيزنس

طريقك الى عالم المال والاعمال

مجلة اقتصادية ورقية يتبعها بوابة الكترونية على الانترنت

تواصل معنا عبر الفيس بوك

Top