انطلاق فعاليات مؤتمر "التنمية المستدامة" في الجامعة العربية

01 أكتوبر 2017
الكاتب :  القاهرة-هاني رجب
267 الزيارات

ينطلق الإثنين 2 أكتوبر، بجامعة الدول العربية فعاليات مؤتمر "نحو تنمية مستدامة" النداء العربي الأفريقي..تكتلات اقتصادية وتعاون دولي "..من 2 إلى 5 أكتوبر الجاري.

يقام المؤتمر تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، وبحضور رسمي للشيخة فاطمة بنت مبارك حرم المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة الأسبق، والتي تنيب مريم الرميثي رئيس مجلس سيدات أعمال الإمارات وأبو ظبي ممثلا رسمياّ عنها.

تنطلق فعاليات المؤتمر، الذي ينظمه اتحاد المستثمرات العرب، ومشاركة من المجلس القومي للمرأة ومحافظة البحر الأحمر، في التاسعة صباحاّ بمقر ورعاية جامعة الدول العربية ويصاحب الافتتاح معرض لمشروعات المستثمرات العرب، ويستكمل المؤتمر فعالياته وورش العمل بمدينة الغردقة تحت رعاية اللواء احمد عبد الله محافظ البحر الأحمر. 

تشهد الجلسة الافتتاحية توقيع بروتوكول تعاون بين اتحاد المستثمرات العرب وحكومة جيبوتي ويمثلها سفير جيبوتي في القاهرة للبدء فورا في تنفيذ المصانع العربية علي أرض جيبوتي التي سيعلن عنها في المؤتمر.

وصرحت الدكتورة هدى يس رئيس إتحاد المستثمرات العرب، أن رعاية الزعيم العربي والقائد الرئيس عبد الفتاح السيسي للمؤتمر يمثل قوة كبيرة وأهمية للمؤتمر الذى يأتى فى إطار رؤية الرئيس نحو التعاون المصرى والعربي مع دول القارة الأفريقية. 

وقالت إن المؤتمر سيشهد دعم حكومى كبير بحضور وزراء التخطيط والتضامن الاجتماعى برعاية جامعة الدول العربية، ويهدف إلى تحقيق بلورة عملية للتعاون العربي الافريقى المشترك وإقامة مشروعات استثمارية مشتركة. 

وأشارت د هدى يس، إلى أنه سيشارك فى المؤتمر نخبة من سفراء الدول العربية والأفريقية والأجنبية من العراق.جيبوتى.كينيا.موريتانيا. ومملكة النرويج وغيرهم من ممثلى السفارات . 

وأضافت أن المؤتمر يعمل على فتح الأسواق الأفريقية والخليجية وخلق تكتلات افريقية مشتركة بين المستثمرين العرب والأفارقة على أرض الواقع، كما سيتم الإعلان علي عدد من المشروعات خلال الجلسة الافتتاحية ويتم رفع توصيات النداء كرؤية وبعد اقتصادى للمشاركين من ممثلى القطاع الخاص والمجتمع المدني إلى الرئيس ومؤتمر الكوميسا 2017 الذى سيعقد برعايته وحضوره نهاية العام الجارى. 

عن عرب بيزنس

طريقك الى عالم المال والاعمال

مجلة اقتصادية ورقية يتبعها بوابة الكترونية على الانترنت

تواصل معنا عبر الفيس بوك

Top