مصر: دعوات متزايدة لمحاسبة "نشطاء السبوبة" المطالبين بمقاطعة الانتخابات الرئاسية

06 فبراير 2018
الكاتب :  القاهرة- عرب بيزنس
240 الزيارات

 طالب النائب خالد عبد العظيم، عضو مجلس النواب، بضرورة إتخاذ الإجراءات القانونية والجنائية والسياسية، تجاه كل يدعو لمقاطعة الانتخابات الرئاسية القادمة،  وخاصة نشطاء السبوبة الذين ثبت قبل ذلك تلقيهم تمويلا خارجيًا.

وتابع عضو مجلس النواب فى تصريحات له، إن بعضا ممن نصبوا أنفسهم أوصياء على الوطن يريدون أن يفسدوا فرحة المصريين بالعرس الانتخابى فى الانتخابات الرئاسية المقرر إقامتها نهاية مارس المقبل، والذى لم تشهد مصر مثله إلا فى الانتخابات الماضية والتى شهد بها العالم أجمع.

وأضاف "عبد العظيم"، إن أصحاب دعوات مقاطعة الانتخابات الرئاسية، ينظر الشعب المصرى لدعواتهم على أنها دعوات مشبوهة، لوا يوجد أى فائدة منها إلا إحراج الدولة المصرية، وإظهار أن الشعب المصرى غير مؤهل للعيش فى ديمقراطية.

وفى هذا السياق، أكد النائب محمد أبو زيد، عضو لجنة الشئون الدستورية والتشريعية بمجلس النواب، إن المشاركة فى الانتخابات الرئاسية المقبلة أو غيرها من الانتخابات مثل انتخابات البرلمان أو الاستفتاءات تعد واجبا وطنيا على جميع المواطنين، مطالبا جموع المواطنين بالنزول والمشاركة وعدم الاستجابة إلى الدعوات الغريبة التى تطالب بمقاطعة هذه الانتخابات. 

وأضاف النائب، إن الدولة من حقها اتخاذ الإجراءات القانونية ضد من لم يدلى بصوته فى الانتخابات الرئاسية المقبلة وأنه يؤيد هذا الأمر لأنه حق الدولة، مشيرا إلى أن الهيئة الوطنية للانتخابات قد حددت 3 أيام لتصويت المصريين بالداخل وهو الأمر الذى يسهل على المواطنين النزول والمشاركة فى التصويت، بالإضافة إلى أن الدولة بكافة مؤسساتها بالإضافة إلى القطاع الخاص سوف يسهل مشاركة المواطنين فى الانتخابات. 

وأشار النائب إلى أن الانتخابات الرئاسية تعد بمثابة احتفالية كبيرة للشعب المصرى، للتعبير عن رأيه بحرية، ولذلك المواطن الذى يتخلف عن هذا الأمر يمكن أن يتعرض للغرامة المالية المشددة أو أى إجراء على أن يتم الأمر وفق تشريع قانونى. 

 

عن عرب بيزنس

طريقك الى عالم المال والاعمال

مجلة اقتصادية ورقية يتبعها بوابة الكترونية على الانترنت

تواصل معنا عبر الفيس بوك

Top