انطلاق السباق الرئاسى بمدارس "ليسية الحرية" ومحاكاة صغيرة للانتخابات الرئاسية

15 مارس 2018
الكاتب :  القاهرة- يوسف حماد
185 الزيارات

تعيش مصر خلال هذه الأيام حالة من النشاط السياسى بسبب الانتخابات الرئاسية المقبلة .. ولهذا حرصت إدارة عابدين التعليمية بالقاهرة على تقديم نموذج محاكاة لهذه الانتخابات فى عدد من المدارس لمرحلة رياض الاطفال. ومن أبرز هذه المدارس التى قامت بتقديم هذا النموذج ، هى مدرسة ليسية الحرية بباب اللوق.

 ومن جانبها اكدت عبير توفيق مديرة المدارس ليسية الحرية بباب اللوق إن التجربة متميزة لانها تقدم توعية كبيرة للطفل في سن صغيرة بما سيشهده المجتمع هذه الفترة من انتخابات رئاسية. وسوف يتقدم الطلاب بإطلاق السباق الرئاسى لتقديم نموذج محاكاة للانتخابات الرئاسية. وذلك من خلال أعداد صناديق اقتراع وسيقوم عدد من الطلاب ممن لم يترشحوا بالمشاركة في العملية الانتخابية بتجسيد أدوار القضاة ومراقبى الانتخابات وأفراد اللجنة العليا للانتخابات وآخرين سيجسدون أدوار مذيعين لتغطية الانتخابات إعلاميا ومراقبين، لنفهم الطلاب المراحل والأدوار المختلفة لكل من يشارك في العملية الانتخابية، إلى جانب تحديد يوم للصمت الانتخابى.

 واشارت توفيق إلى أنه تم اتخاذ كافة الخطوات بداية من إعلان الترشح وتقديم سيرة ذاتية وبرنامج انتخابى وجمع توكيلات للمرشحين، مرورا بتحديد الرموز الانتخابية، وصولا إلى فتح وغلق باب الترشح وقبول الطعون والتنازلات.

 وأوضحت عبير سيد وكيل رياض الاطفال بمدارس الليسية أن هناك عددا من طلاب رياض الاطفال قد أعلنوا من فترة عن خوضهم الانتخابات الرئاسية، ووضعوا برامج انتخابية، وتم اختيار رموز انتخابية لهم مثل الأسد والعصفورة الزرقاء والشمس والعجلة والشمعة، واختارت الطالبة ناردين صدقة رمز النجمة بين المرشحين، وأكدت أنها ترشحت بدعم من زملائها وأسرتها، بينما اختار الطالب آدم محمد عادل رمز الجمل. ومن مشاكل التعليم والبطالة والصحة والإسكان كانت لها الأولوية فى برامجهم التعليمية.

 واضافت مايسة مصطفى منسقه الحمله بالمدرسة بأن يوم الانتخابات سوف يشهد انطلاق ابرز محاكاة للانتخابات الرئاسية..و أن الفكرة تابعة لهيئة الاتصال السياسي بإدارة عابدين التعليمية بإشراف د.محمد حسين، حيث قاموا الطلاب بطباعة وتوزيع برامجهم على زملائهم، إلى جانب عمل العديد من «البانرات الدعاية»، ونظرا لصغر سن المرشحين فإن الشعارات التحفيزية حملت دعاية طريفة .. حيث وصل عدد المرشحين الى ١٣ مرشحا وهم الأكبر سنا بقدرتهم على استيعاب ما يحدث

 

عن عرب بيزنس

طريقك الى عالم المال والاعمال

مجلة اقتصادية ورقية يتبعها بوابة الكترونية على الانترنت

تواصل معنا عبر الفيس بوك

Top