اليوم.. انطلاق محاكاة انتخابات الرئاسة 2018 بمدرسة ليسيه الحرية بباب اللوق

15 مارس 2018
الكاتب :  القاهرة- داليا عبدالله
227 الزيارات

انطلقت صباح اليوم فعاليات محاكاة الانتخابات الرئاسية 2018 تحت رعاية وزير التربية والتعليم الدكتور طارق شوقى تحت شعار "خليك إيجابي وشارك" انطلقت فعاليات محاكاة الانتخابات الرئاسية 2018 صباح اليوم، بالتعاون بين إدارة الاتصال السياسي بإدارة عابدين التعليمية ومدرسة ليسيه الحرية بباب اللوق "رياض الأطفال". حيث خاض عدد من الطلاب تجربة الترشح على منصب رئيس الجمهورية، بهدف تعريف الطلاب بالحياة الديموقراطية وكيفية احترام الرأي والرأي الآخر، ومبادئ المواطنة حقوق وواجبات، وتنافس 17 مرشحا من الطلاب والذين قد أعلنوا عن برامج انتخابية لزملائهم منذ فترة ،وقاموا بتوزيع دعايتهم الانتخابية واختاروا عددا من الرموز أبرزها الشمس والجمل والنجمة والعصفورة الزرقاء والشمعة.

قامت هذه التجربة تحت رعاية محمد عطية وكيل أول وزارة التربية والتعليم والدكتورة عزة شعبان رئيس مجلس إدارة المعاهد القومية، وعبير توفيق مدير المدرسة، والدكتور محمد حسن مدير الاتصال السياسي بإدارة عابدين، ووحيد رمضان مدير عام الإدارة ومحمود الشريف وكيل الإدارة، وعبير السيد وكيل رياض الأطفال.

وتتواصل فعاليات محاكاة النموذج الانتخابي في المدرسة على مدار اليوم الدراسي، لتأكيد أهمية المشاركة الإيجابية من أجل مستقبل أفضل وترسيخها في الأذهان ضمن وثيقة حقوق الطفل التي تتضمن حرية التعبير والقيادة.

عن عرب بيزنس

طريقك الى عالم المال والاعمال

مجلة اقتصادية ورقية يتبعها بوابة الكترونية على الانترنت

تواصل معنا عبر الفيس بوك

Top