رئيس منظمة "سلام بلا حدود" محمد العرب يوجه رسالة سلام للعالم

10 أبريل 2018
الكاتب :  القاهرة- خاص لـ " عرب بيزنس"
211 الزيارات

أكد رئيس منظمة "سلام بلا حدود" الاعلامي محمد العرب أن المنظمة التى تتخذ من باريس مقرا لها أخذت على عاتقها أن تكون رسل للسلام في العالم وأن تكون أداة لتحقيق السلام ورصد انتهاكات حقوق الانسان وانتهاكات حقوق ملكية التعبير.

جاء ذلك، في كلمة لـ "العرب" على هامش افتتاحه مقر منظمة "اسلام بلا حدود" في مدينة مانشيستر ببريطانيا، كأول مقر للمنظمة خارج باريس بحضور مجموعة من الأكاديميين والحقوقيين و ممثل المنظمة في بريطانيا.

العالم يتسع للجميع

وأضاف رئيس منظمة "اسلام بلا حدود":  "العالم يشتعل بالكراهية وحروب الارهاب وغيرها من الصراعات والمؤامرات، ونحن في منظمة سلام بلا حدود لا نري أى مبرر لتلك الصراعات والحروب ، فالعالم يتسع للجميع والمعيار هو الوقت الذى ستتلاشي فيه كل المعوقات وتتلاشي أمامه أيضا الخلافات".

وتابع العرب: "نحن في سلام بلا حدود .. اخترنا افتتاح مقر جديد للمنظمة في مانشيستر باعتبارها نموذج للتعايش والتعاون بين جميع الأديان والأعراق بدون عقد أو حسابات مسبقة.

واختارت منظمة نشطاء حول العالم “سلام بلا حدود” التي تقع في العاصمة الفرنسية باريس قبل أيام  الاعلامي محمد العرب مراسل قناتي العربية والحدث أو مراسل الحزم كما اطلق عليه رئيسا للمنظمة.

 

‪والمنظمة التي تتخذ من باريس مقرًّا رئيسًا لها هي منظمة دولية غير ربحية معتمدة لدى هيئة الأمم المتحدة بصفة اعتبارية قانونية برقم 18751، وتهتم بتكريس السلم والتآخي بين شعوب العالم، وإرساء حقوق الإنسان، وتعمل على نبذ الكراهية ومكافحة التطرف والعنصرية.

وتضم المنظمة أعضاء من كل الأديان تجمعهم فكرة السلام ومناهضة الحروب والإرهاب؛ المنظمة غير الربحية تعتمد في نشاطاتها على التواصل مع الأطراف المتناحرة في جهات العالم الأربع لإيجاد أرضية للسلام والحوار والتعايش، المنظمة ترفع شعار أن السلام والتعايش ضرورة لا بد منها، وتعهّد أعضاؤها بمواصلة نضالهم من أجل عالم بلا حروب أو إرهاب.

 

العرب.. موضع تكريم واحتفاء عربي رسمي

أما عن رئيس المنظمة الإعلامي الكبير محمد العرب فيعرف الكثيرون أنه مراسل قناتي العربية والحدث، وقام بجهد كبير وغير مسبوق في نقل الأحداث من الواقع وتفطية الحرب والأحداث الدائرة في اليمن رغم المخاطر.

واستطاع العرب عبر تواجده على الأرض اليمنية، أن ينقل للمشاهد العربي واقع الحال كما هو على الأرض وويبرز معاناة اليمنيين بسبب مليشيات الحوثيين الانقلابية،، فضلا عن ذلك فيحسب للعرب أنه- ولأول مرة في تاريخ الحروب، وفي تحدٍ غير مسبوق أن تبث قناتي العربية والحدث، عبر مراسلهما العرب من المتارس الأولى، وفي خضم المعركة على جبهة صرواح، من أعلى جبال الزغن الحدودية مع مديرية خولان، وذلك بعد تحريرها على أيدي أبطال الجيش الوطني. وكانت هذه هي المرة الأولى التي تقوم فيها قنوات فضائية بالبث من وسط المعركة، وهي ظاهرة لم تحدث من قبل.

ازاء هذا المجهود الضخم للاعلامي محمد العرب، فلم يكن غريبا، أن يكون موضع تكريم واحتفاء من القيادة السياسية في اليمن، اذ التقى "العرب" مؤخرا الرئيس عبدربه منصور هادي ونائبه علي محسن الأحمر  ورئيس مجلس الوزراء أحمد بن دغر  في الرياض .

عن عرب بيزنس

طريقك الى عالم المال والاعمال

مجلة اقتصادية ورقية يتبعها بوابة الكترونية على الانترنت

تواصل معنا عبر الفيس بوك

Top