رفع أسعار المحروقات يعزز الاستثمارات المحلية والأجنبية في مصر

24 يونيو 2018
الكاتب :  القاهرة- يوسف حماد
187 الزيارات

قال المهندس أسامة جنيدى عضو لجنة الطاقة بجمعية رجال الأعمال المصريين، إن قرار الحكومة برفع أسعار المحرقات والكهرباء إجراء حتمى كان لا بد منه وضرورى للغاية.

وأضاف جنيدى، في بيان له: "أن قرار رفع الدعم على بعض الصناعات كثيفة الاستهلاك تأخر كثيرًا وكان لا بد من اتخاذه منذ سنوات طويلة"، مشيرًا إلى أنه لا بد من أن تباع السلعة بسعرها الحقيقى وفقًا لآليات السوق الحرة.

وقال: "إن رفع الدعم عن الطاقة سيخلق فرص واعدة للمستثمر المحلى وسيجذب الاستثمارات الأجنبية ويشجيع القطاع الخاص على رفع الأجور والمرتبات"، مشيرًا إلى أن القطاع الخاص فى مصر يعد الأكثر سرعة فى اتخاذ القرارات الخاصة بمراعاة البعد الاجتماعى للعاملين وسيظل حريص على حقوق العاملين ومراعاة الظروف المعيشة.

وأشار عضو لجنة الطاقة بجمعية رجال الأعمال إلى أن تأثير رفع أسعار المحرقات على السلع المنتجة فى بعض المصانع سلبيًا سيكون مؤقت وسوف تحدث موجة من ارتفاع الأسعار وصعوبات للمواطنين محدودى الدخل نتيجة زيادة التكلفة لبعض السلع، بالإضافة إلى ارتفاع أسعار النقل والمواصلات.

وأكد جنيدى أن الآثار الإيجابية لزيادة أسعار الطاقة والكهرباء أكثر من الآثار السلبية ويعد من القرارات الحتمية المهمة، والتى لا بد منها ومفيدة للاقتصاد المصرى ولا بد من تحملها لفترة لحين حدوث توازن فى السوق المحلية.

 

عن عرب بيزنس

طريقك الى عالم المال والاعمال

مجلة اقتصادية ورقية يتبعها بوابة الكترونية على الانترنت

تواصل معنا عبر الفيس بوك

Top