حنان كساب.. محامية مصرية تفوقت على نفسها في عالم القانون

04 أكتوبر 2018
الكاتب :  القاهرة- جنا عبدالقادر
386 الزيارات
حنان كساب/ المحامية بالنفض

أصبحت المحامية المصرية الشهيرة (حنان كساب) محط أنظار الجميع خلال الفترة الماضية، حيث تعد واحدة من أشهر المحامين الذين لمع اسمهم على الساحة القانونية خلال الفترات الماضية.

ورغم الشهرة التى حصلت عليها "كساب" في إثبات قدرتها وبراعتها القانونية لكنها كانت مجتهدة وحريصة على أن تصبح داعمة لبلدها،  فيما يخص تناول قضايا الدولة المصرية واستقرارها، بالاضافة إلى تبنيها دعوات تمكين المرأة في المجتمع والدفاع عن حقوقها عبر دعوتها لتعديل وسن التشريعات الخاصة بالمرأة، لتنجح في الوصول إلى مراكز عليا وإثبات قوتها بين الجميع، حيث تعمل كساب- بخلاف المحاماة في منصب الأمين العام المساعد للمرأة العربية لمجلس الوحدة الاقتصادية التابع لجامعة الدول العربية.

 

بدأت كساب مشوارها القانوني بعد التخرج مباشرة، واستطاعت خلال فترة قصيرة في إثبات اسمها ووضعها بين كبار المحامين، بعدما تولت الكثير من القضايا البارزة خلال مشوارها القانوني.

المرأة صاحبة الشهرة الواسعة في عالم القانون تتذكر شاشات الفضائيات جيدًا، دعمها لاستقرار الدولة المصرية وللرئيس عبدالفتاح السيسي، الذى استطاع أن يقود البلاد لبر الأمان والتصدي للإرهاب، وتحقيق الإصلاحات على كافة المستويات الاقتصادية والسياسية.

 

 

مارست حنان دورها السياسي، حيث أسست لحملة "صوتي لمصر" الداعمة للرئيس عبدالفتاح السيسي في الانتخابات الرئاسية الفائتة 2018، والتي استهدفت تعريف المواطنين بالإنجازات التي تحققت خلال الولاية الأولى للسيسي، إضافة إلى توعية المرأة بدورها المحوري في الانتخابات الرئاسية.

كما تتذكر شاشات الفضائيات أيضا دفاعها عن قضايا المرأة ودعوتها لتمكينها على كافة المستويات، ودعوتها لتعديل الكثير من القوانين ذات الصلة بحقوق المرأة كقانوني الميراث وقانون التحرش، وهي القوانين التى تم تعديلها في عهد الرئيس السيسي، التى صرحت  كساب أنه العصر الذهبي للمرأة المصرية.

عن عرب بيزنس

طريقك الى عالم المال والاعمال

مجلة اقتصادية ورقية يتبعها بوابة الكترونية على الانترنت

تواصل معنا عبر الفيس بوك

Top