البرلماني جمال كوش يتقدم بـ 6 طلبات إحاطة موجهة لرئيس الحكومة وعدد من الوزراء

06 نوفمبر 2019
الكاتب :  القاهرة- مازن عبدالله
145 الزيارات

 قدم النائب البرلماني جمال كوش، 6 طلبات إحاطة إلى الدكتور على عبد العال، رئيس البرلمان المصري موجهًا إلى رئيس الحكومة الدكتور مصطفى مدبولي وعدد من الوزراء بشأن عدد من القضايا العالقة والمشكلات بالدولة المصرية.

أوضح كوش، في بيان له الأربعاء، أن الطلب الأول يتعلق بخطة الحكومة لوضع حلول عاجلة لارتفاع تكلفة تشغيل من طاقة ونقل ورسوم طرق وتوفير الأراضي الصناعية بأسعار مناسبة لتشجيع المستثمرين على ضخ استثمارات إضافية في قطاع التصنيع واعتماد حق الانتفاع بديلاً عن بيع الأراضي.

أما الطلب الثاني فموجه إلى الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء بشأن خطة الحكومة بخصوص منح المواطنين الراغبين في الاستفادة من مشروع التجمعات التنموية المتكاملة التى أقامتها الدولة بمركزي الحسنة ونخل وبئر االعبد بشمال سيناء ومنح 10 أفدنة ومنزل لكل اسرة والانتفاع بالمميزات المتوافرة بالمشرع لجذب حوالي  3 ملايين مواطن بوسط سيناء.

ووجه عابد طلب الإحاطة الثالث الى وزارة الثقافة بشأن دورها في المجتمع المصري في ظل وجود هجمات شرسة على مؤسسات الدولة من دول وأجهزة مخابراتية معادية تحاول عرقلة مسيرة ووضع العراقيل أمام الدولة المصرية .

أما الطلب االرابع،  فيتعلق بخطة الحكومة للاستفادة من ثورة الاتصالات  بمصر لجذب الاستثمار وتنفيذ المشروعات  وتصدير الصناعات الرقمية واعتماد مواصفات قياسية  للانترنت الصناعي.

ويتعلق الطلب الخامس بدور الصحافة المصرية من الشائعات والتحريضات اليومية على شخص الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي وعلى مؤسسات الدولة، وضرورة خلق آلية لمواجهة تلك الشائعات والتحريضات التى تنال من حق الدولة والشعب المصري.

وطالب كوش في طلب الاحاطة السادس بضرورة ن انشاء قناة اخبارية قوية على مستوى عال تخلق لمصر تواجدا اعلاميا في المحيط  الاقليمي والخارجي

عن عرب بيزنس

طريقك الى عالم المال والاعمال

مجلة اقتصادية ورقية يتبعها بوابة الكترونية على الانترنت

تواصل معنا عبر الفيس بوك

Top