البرلمانية المصرية " كارولين ماهر" تكشف تفاصيل مقترحاتها لتعديل قانون الطفل

09 نوفمبر 2019
الكاتب :  القاهرة- مازن عبدالله
35 الزيارات

نائبة البرلمان المصري:  تعديلات القانون هدفها الارتقاء بخريجي دور الرعاية

 كشفت النائبة كارولين ماهر، عضو مجلس النواب، إنها شاركت في الجلسة الأخيرة للجنة التضامن الاجتماعي لمناقشة المقترح الذي تقدمت به لتعديل قانون الطفل رقم 12 لسنة 1996 باستحداث الفصل الرابع في الباب الثالث (الرعاية اللاحقة لخريجي دور الرعاية) بوجود ممثلي الوزارات المعنية والمجلس القومى للأمومة والطفولة.

 

النائبة كارولين ماهر

وأضافت في بيان لها، أن المقترح يأتي التزاما منها بالعمل على ضمان ظروف معيشية واجتماعية أفضل لكافة شرائح المجتمع، وأن هدف هذا القانون هو تحسين حياة الشباب فاقدي السند الأسري والارتقاء بالنظم والخدمات المقدمة لهم للحد من عدم المساواة والتمييز القانوني والاجتماعي الذي يواجه هؤلاء الشباب والشابات، وذلك بوضع إطار تشريعي يتيح لهم سهولة الانتقال من الرعاية البديلة إلى حياة مستقلة.

 

وتتضمن التعديلات المقترحة ضمان حقوق هؤلاء الشباب في: السكن، والدعم المادي، والتأهيل المهني، إضافة إلى المشاركة في الأنشطة الرياضية والثقافية بمراكز الشباب، وإقرار عقوبات رادعة على من يحرم هؤلاء الشباب من التمتع بحقوقهم الواردة بهذا القانون.

وتأتي هذه الجهود في إطار تأهيل هؤلاء الشباب ودمجهم في المجتمع، بالإضافة لضمان تكافؤ الفرص المتاحة لهم في التعليم والعمل مع كافة أقرانهم من الشباب.

 

عن عرب بيزنس

طريقك الى عالم المال والاعمال

مجلة اقتصادية ورقية يتبعها بوابة الكترونية على الانترنت

تواصل معنا عبر الفيس بوك

Top