كوش: لولا الإصلاحات الاقتصادية للرئيس السيسي، لما تمكنا من مواجهة تداعيات كورونا

09 أبريل 2020
الكاتب :  القليوبية - مازن قاسم
701 الزيارات

جمال كوش : الرئيس السيسي تعامل مع أزمة "كورونا" بمنطق القائد والمسئول ورب الأسرة المصرية

 

وجه البرلماني  جمال كوش التحية والتقدير الى جميع مؤسسات وقطاعات الدولة المصرية لما تقوم به من جهود جبارة ومتناغمة لمواجهة "كورونا"، وتسخيرها كافة مجهوداتها للحفاظ على صحة الشعب المصري، بعيداً عن أي خسائر وحسابات اقتصادية.

وأشار عضو البرلمان عن القليوبية أن أزمة فايروس كورونا أثبتت بعد نظر الرئيس عبدالفتاح السيسي ، لإصراره على اتخاذ الإجراءات الصعبة لإصلاح جميع الأزمات والمشكلات الاقتصادية التي كانت تعانيها مصر على مدى أكثر من نصف قرن.

وأضاف أنه  لولا هذه الإصلاحات الاقتصادية التاريخية والناجحة، لما كانت لدى مصر القدرة على مواجهة عديد من التأثيرات والتداعيات الاقتصادية السلبية لانتشار الفيروس؛ وخصوصا بعج تخصيص مبلغ الـ 100 مليار جنيه لمواجهة فيروس كورونا يخصص كاحتياطي لخطة الطوارئ لمكافحة هذا الفيروس، أو لأي تداعيات قد تكون محتملة خلال الفترة المقبلة في إطار مكافحته.

وأشار أيضاً أنه لولا الاصلاحات الاقتصادية، لما استطاع  البنك المركزي ، اتنفيذ لتكليفات الرئاسية لمواجهة عديد من المشكلات الصناعية والزراعية والاستثمارية والعقارية، وغيرها، ومواجهة المشكلات أيضًا داخل قطاعات السياحة وشركات الطيران التي توقفت عالميًّا، إضافة إلى المشكلات داخل المشروعات والشركات الصناعية؛ مما جعل الدولة تتخذ مجموعة من الإجراءات والقرارات لحماية تلك الشركات، وحتى تخرج من هذه الأزمة بأقل الخسائر.

وأوضح كوش أن الرئيس السيسي تعامل مع أزمة "كورونا" بمنطق القائد والمسئول ورب الأسرة المصرية، الذى يدرك كيف يعالج مثل هذه الأزمات غير المسبوقة وآثارها الحالية والمستقبلية، وبالتالى اتخذ الرئيس القرارات الاقتصادية والاجتماعية التى تدعم المواطن والوطن ومؤسساته.

وفي نهاية حديثه طالب كوش المصريين بالاتفاف حول رئيسهم وقيادتهم السياسية، مُحذرًا من الانسياق وراء المُخططات الخبيثة التي تبثها جماعة الإخوان الإرهابية عبر منافذهم الإعلامية المأجورة والتي تقوم دائمًا باستغلال الظروف الاستثنائية لافتعال الأزمات بحث المصريين على كسر كافة القرارات الحاسمة اللي تتخذها الدولة لمواجهة كورونا، مُؤكدًا أنه ليس بجديد على جماعة الإخوان الإرهابية ومُواليهم أن يقوموا بشن حملات تستهدف الإضرار بالوطن، مُعربًا عن ثقته الكاملة في المصريين الوطنين الشرفاء بأنهم لم ينساقوا وراء ما تريده الجماعات المُعادية لاستقرار الوطن.

 

 

عن عرب بيزنس

طريقك الى عالم المال والاعمال

مجلة اقتصادية ورقية يتبعها بوابة الكترونية على الانترنت

تواصل معنا عبر الفيس بوك

Top