عرب بيزنس: أسرار الجمال في الـ20 والـ30 والـ40

01 ديسمبر 2016
الكاتب :  القاهرة -عرب بيزنس
441 الزيارات

في الـ20 يكمن سر الجمال في النضارة، وفي الـ30 يصبح سر الجمال في الأناقة، أما في الـ40 فيتجلّى سر الجمال في التميز. وللحصول على النضارة، والأناقة، والتميز، والجمال تابعي معنا هذه النصائح للعناية بماكياجك، وشعرك، وتسريحتك، وبشرتك بكل بساطة.

- في الـ20: تبرّج نضر

- بشرتك:
في العشرين، تشّع البشرة نوراً بشكل طبيعي. ولإخفاء بعض البثور وتعزيز نضارتها، اختاري كريم أساس من الجيل الجديد، يكون ممتازًا لتوحيدها من دون إثقالها. من أجل بشرة أكثر إشراقاً استخدمي البلاش الزهريً (البشرة الفاتحة اللون) أو المرجاني (البشرة الباهتة اللون)، وضعيه بشكل دائري على أعلى الخدَّيْن. على أن تتفادي
الإفراط في التبرّج لأن الهدف من استعمال الماكياج في هذه المرحلة العمرية هو أن يجعلك تبدين جميلة بشكل طبيعي.
- شفاهك:
فيما يتعلق بأحمر الشفاه، لديك حرية كبيرة في اختيار الألوان والصيغ التي تعجبك: زهري، أحمر، مرجاني، شفاف، لماع أو مزين بالبرق. على أن تتفادي الألوان الداكنة جدًا (على الشفتَيْن، على الوجنتَيْن) التي تجعلك تبدين أكبر سناً وتغطّي على النضارة الطبيعيّة.
- عيناك:
إذا كانت الشفتان طبيعيّتَيْن، يُمكن التجرّؤ واختيار تبرّج ساطع للعينَيْن. من قلم العينَيْن الملون إلى مسحوق تجميل لؤلؤي أو براق ولكن تبقى الأفضلية خلال النهار للألوان الفاتحة والهادئة. ولكن ننصحك بتفادي الألوان الداكنة جداً و الدخانية التي تجعلك تبدين أكبر سناً.
- تسريحة شعرك:
تسريحتان على الموضة اليوم: التسريحة الملساء مع غرّة ثقيلة مقصوصة على مستوى الحاجبَيْن، والتسريحة الطويلة المموّجة، التي تعشقها الفتيات الشابات. ولكن تفادي تنفيذ تسريحة ذيل الحصان كل يوم فهي تؤذي الألياف الشعريّة وتخنق الشعر. إذا كنت مدمنة على هذه التسريحة، واظبي على تسريح شعرك بشكل جيّد صباحًا ومساءً، لتحفّيز الحركة الدمويّة المصغّرة في جلد الرأس والتخلّص من الأوساخ والخلايا الميتة في الشعر مع السماح للشعر بالتنفّس.
- العناية ببشرتك:
ابدأي بالاعتناء ببشرتك من خلال تنظيفها يوميا: لا بدّ من إزالة التبرّج صباحًا ومساءً. ومن ثم، وضع الكريم المرطّب والخفيف، صباحًا ومساءً، من أجل المحافظة على بشرة مشعّة، من دون بثور. أخيرًا، مرّةً في الأسبوع، استعيني بمقشر وقناع يتم اختيارهما حسب نوع البشرة. على أن تتفادي المنتجات التي تحتوي على نسبة عالية من الكحول فهي تزيد من إفرازات البشرة، أما مستحضرات العناية الذهنيّة أو الكثيرة الترطيب فتزيد من لمعانها و تسبب إقفال مسامها.

- في الـ30: التبرّج الطبيعي والأنيق

- بشرتك:
في سن الثلاثين، نكون مُفرطين بالنشاط. بين العمل والحياة الشخصيّة، ليس لدينا الكثير من الوقت لتكريسه للوقوف أمام المرآة. وبالتالي، نُريد تبرّجًا بسيطًا، إنّما فاعل. اعتمدي لماكياج بشرتك على المظهر الطبيعي. استخدمي مستحضراً مضادا للجيوب السوداء وكريم أساس سائلا من أجل مظهر أفضل. ومن ثم، طبقي مسحوقًا زهريًّا مموّجًا بلون اللؤلؤ على أخاديد الوجه لإعطائه إشراقًا فريدًا.

 

- شفاهك:
لماكياج الشفاه استعيني بالملمّع، أو البلسم المرطب والملون، أو أحمر الشفاه اللماع الذي يضيئ الوجه ويطرّي الشفاه. في المساء، جربي أحمر الشفاه باللّون الأحمر لإطلالة كلها أناقة. على أن تتفادي أحمر الشفاه الشديد اللّمعان، غير الأنيق، والألوان الباهتة التي تجعل وجهك يبدو باهتاً.
- عيناك:
خلال النهار، اختاري قلم الكحل الملون الذي يتم تطبيقه على الجفن من الأعلى والأسفل حتى تبدو النظرة ملوّنةً بطريقةٍ متناسقة. أما أثناء الليل، فاعتمدي ماكياج العيون المدخنة الفائق الأنوثة. وللحصول على أفضل النتائج في هذا المجال يكفي تطبيق القليل من الظلال الداكنة على الجفن المتحرك ومدّها بطريقةٍ عشوائيّةٍ نحو قوس الحاجب. على أن تُنهي ماكياجك بوضع الماسكارا السوداء المطوّلة للرموش، ممّا يزيد من حدّة النظرة.
- تسريحة شعرك:
اختاري التسريحة ذات فرق الشعر في الوسط وتوقفي عن تمليس شعرك، حتى لا يظهر وجهك مُطاولاً نحو الأسفل. أما القصة فيمكنك اختيارها بشكلٍ دائري وغير متساوي لإضفاء الحجم على التسريحة. يمكنك أيضاً اعتماد القصة المربعة الشكل التي تعشقها الشهيرات فهي قصة الشعر المفضلة لدى النساء في الثلاثين.
وبما أنه من المفترض أن تكوني قد وجدت أسلوبك في سن الثلاثين، ولذلك ننصحك بالتوقف عن التحولات الجذرية والتأثيرات الخاصة، على أن تميلي نحو الاعتدال في اعتماد التسريحة الأنثويّة ذات التحكّم السهل.
-العناية ببشرتك:
في سن الثلاثين، تبدأ بوادر الإرهاق بالظهور على منطقة محيط العينَيْن. اعتني بها في الصباح والمساء باستعمال كريم مضاد للهالات السوداء. استعملي أيضاً تحت كريم النهار المصل الذي يُعطي إلى البشرة رونقًا وإشراقًا. في المساء، طبقي على بشرتك كريم مكافحة الشيخوخة بينما استخدمي في الصباح كريم النهار الذي يحتوي على واقٍ من الشمس، الذي يتم تطبيقه على الوجه والعنق.

- في الـ40: الماكياج الخاص بي

- بشرتك :
استعيني بكريم الأساس لتوحيد بشرتك، اختاريه ذات خصائص مرطّبة، لتوحّيد البشرة و إعطائها شكلاً ليّنًا وناعمًا. طبقيه على الجفن العلوي وأعلى الجبهة وعلى الذقن، على شكل لمسات لإعطاء الوجه وهجًا وإشراقًا.
وتفادي وضع الكثير من البودرة والبلاش بالتدرجات البرتقاليّة أو البرونزيّة ووضع طبقة كثيفة من كريم الأساس الذي يغطّي الملامح بدل إبرازها.
- شفاهك:
تجرأي على وضع أحمر الشفاه الحقيقي بألوان الأحمر أوالزهري أو المرجاني الوردي لتمييز طابع ماكياجك. لا تخجلي من استعمال الألوان، بل على العكس استعيني بها لإبراز شفاهك بشكل مثالي. واختاري المنتوجات اللماعة والمرطّبة التي تُشرِق البشرة.
نصيحة صغيرة: طبقي البودرة على طرف الشفاه قبل وضع أحمر الشفاه بواسطة الفرشاة كي يبقى كما هو من الصباح حتى المساء. وتفادي أحمر الشفاه اللمّاع الذي يمتد إلى تجاعيد الشفاه والألوان الباهتة جداً.
- عيناك:
عندما تكون البشرة مشرقة والفم مزيّن جيّدًا، تتألّق النظرة بلمسة الماسكارا المطبّقة خاصّةً على الرموش العليا. في أثناء الليل، يمكن وضع مسحوق بلون اللؤلؤ على الجفن المتحرّك وتحت الحاجبَيْن بنغمات خفيفة تُفتّح لون العين.
- تسريحة شعرك:
تختلف التسريحة بحسب نوع الشعر بين الشعر الطويل اللمّاع والشعر القصير المربّع الشكل مع خصل ملوّنة تحيط بالوجه وتعطيه نعومة أكبر. اختاري تصفيفة الشعر الطبيعيّة، بحيث يبدو شعرك وكأنه يصطفّ لوحده دون تناسق بالطول. يمكنك أيضاً تلوين بعض خصلات شعرك بلون أفتح لإضفاء المزيد من الإشراق على التسريحة. على أن تتفادي تمليس الشعر منذ الجذور، أللون الأشقر البلاتيني، القصّات القصيرة جدًّا، الغرّة وأخيراً أنواع أكسسوارات الشعر وعصابات الرأس أو كمّاشات الشعر الملونة.
- العناية ببشرتك:
في سن الأربعين، أنت بحاجة لمزيد من العناية ببشرتك. استعملي قبل النوم كريمًا مضادّاً للشيخوخة لترطيب أعماق البشرة وتمليس الملامح. واستعملي صباحًا ومساءً عناية ضدّ الشيخوخة لمنطقة حول العينَيْن. ولتعزيز مفعول المستحضر، احتفظي به في الثلاجة للمساعدة على إنعاش بشرتك والتخفيف من احتباس المياه في الجيوب المحيطة بالعينين. يمكنك الاستعانة أيضاً بالأقنعة والأمصال الخاصّة بتنشيط البشرة بالإضافة إلى الكريمات المقشرة. وأخيرًا لا تنسي ترطيب بشرة وجهك وعنقك واستعمال مستحضرات شدّ الجلد على هذه المنطقة الحسّاسة جداً.

عن عرب بيزنس

طريقك الى عالم المال والاعمال

مجلة اقتصادية ورقية يتبعها بوابة الكترونية على الانترنت

تواصل معنا عبر الفيس بوك

Top