خبراء يجيبون: كيف تحافظي على شعركِ كنجمات الشعر الداكن؟

16 أبريل 2017
الكاتب :  دبي- عرب بيزنس
267 الزيارات

تولي نجمات الشعر الداكن عناية خاصة بشعرهن للحفاظ على صحته وإشراقه، فهنّ يعرفن جيداً أن العناية المستمرة  والحماية من الاعتداءات الخارجية يشكلان جزءاً أساسياً من الروتين التجميلي اليومي لكل امرأة ترغب بالحفاظ على تألّقها. فما هي أسرارهن في هذا المجال؟

يميّز الخبراء بين 3 تدرّجات من الشعر الداكن: الشعر البني الدافئ، ويكون غنياً بتدرجات ألوان الشكولاتة، والبندق، والقرفة، والكاجو، والكاراميل. الشعر البني البارد الغني بتدرّجات ألوان خشب الإبنوس والكستناء والقهوة. وأخيراً الشعر الأسود الذي يتضمّن تدرجات متوسّطة الحدّة وأخرى داكنة جداً.

وللحفاظ ععلى حيوية الشعر الداكن ينصح الخبراء بعدم غسله أكثر من مرتين أو ثلاث مرات أسبوعياً، على أن يتم استعمال شامبو غنيّ بخلاصة الحنّة، أو زيت الأرغن، أو زيت الجوز. فمن شأن هذه العناصر أن تحيي لون الشعر  وتمنحه الإشراق. وللحصول على اللمعان يمكن الاستعانة بشامبوهات غنيّة بفوائد الخل شرط أن يكون الشامبو مناسبا لطبيعة الشعر وأن يترافق مع كونديشنر في حالة الشعر الجاف، أو المتعب، أو الصعب التسريح.

ويقوم دور القناع في هذا المجال بتغذية الشعر بالعمق مما يسمح له بالحفاظ على مظهر صحّي ولون داكن حيوي. وينصح الخبراء في هذا المجال باختيار قناع خاص بالشعر الداكن، أو قناع معالج الشعر الباهت يعيد إليه الحيوية  واللمعان. أما بالنسبة للشعر المصبوغ بتدرّجات داكنة فيمكن إحياؤه بقناع خاص به يرطّبه ويثبّت لونه.

وللحصول على شعر داكن مشرق في دقيقتين فقط يمكن الاستعانة بخلطة طبيعيّة أثبتت فعاليتها في هذا المجال. وهي تقوم على خلط كوب من الماء الفاتر مع عصير ليمونة والمقدار نفسه من الخل، على أن يتم نقع الشعر بهذه الخلطة لمدة دقيقتين قبل تشطيفه بالماء الفاتر. أما النتيجة فتكون لمعاناً يذكّر بحيوية شعر النجمات.

 

عن عرب بيزنس

طريقك الى عالم المال والاعمال

مجلة اقتصادية ورقية يتبعها بوابة الكترونية على الانترنت

تواصل معنا عبر الفيس بوك

Top