هل تصدّقون أن سواد الفحم ينظّف البشرة؟

01 نوفمبر 2017
الكاتب :  عرب بيزنس- وكالات
230 الزيارات

هل تعلمون أن للفحم النباتي فوائد متعددة في مجال العناية بالبشرة، فاحتواؤه على عنصر الكربون وغيره من المكوّنات المعدنيّة يجعل منه حليفاً مثالياً لجمالكِ رغم لونه الأسود القاتم.

يساعد الفحم على التخلص من السموم كونه يحتوي على جزيئات نشطة تنظف البشرة بالعمق وتساعد على التخلّص من الشوائب المتراكمة داخل المسام، كما أنه يساهم في التخلّص من الإفرازات الزائدة التي تعاني منها البشرة الدهنيّة.

يشبّه الخبراء مسحوق الفحم النباتي بالإسفنجة التي تلتقط السموم والجراثيم المتواجدة على سطح البشرة، تعرّفوا على فوائده فيما يلي:

يجدد البشرة

يتمتع قناع الفحم بمفعول مقشّر يناسب كلّ أنواع البشرات بما فيها البشرة الحساسة. فهو يزيل الخلايا الميتة المتراكمة على سطحها ويتمتع أيضاً بمفعول مهدّئ ومقاوم لضغط (السترس) الذي قد ينعكس شحوباً وتعباً على البشرة.

يعالج حب الشباب

إن تأثير الفحم النباتي على إزالة السموم من البشرة يزيد من فعالية أي قناع يحتويه في علاج حب الشباب وإزالة الندبات التي يتركها على البشرة.

يحدّ من توسّع المسام

ينظّف قناع الفحم المسامات بالعمق من الإفرازات والشوائب المتراكمة داخل البشرة، وهو يعمل أيضاً على تقليص حجم هذه المسامات بشكل لافت.

يعالج التصبّغات الجلديّة

يساعد قناع الفحم على توحيد لون البشرة عند تطبيقه على المناطق التي تعاني من بقع بنيّة أو تصبّغات جلديّة مزعجة، ما يساهم في تقتيح لون البشرة.

كيف تحضّرينه؟

لتحضير قناع الفحم تحتاجين إلى: ملعقة صغيرة من بودرة الفحم النباتي، ملعقة صغيرة من ماء الزهر، ملعقة صغيرة من جل الصبّار، وبضع قطرات من زيت شجرة الشاي.

اخلطي جميع هذه المكوّنات وطبّقيها على بشرتك لمدة 10 دقائق ثم أزيليها قبل غسل وجهكِ وتطبيق الكريم المرطّب على بشرتكِ. وللحصول على أفضل النتائج واظبي على تطبيق هذا القناع مرة أو مرتين أسبوعياً.

 

عن عرب بيزنس

طريقك الى عالم المال والاعمال

مجلة اقتصادية ورقية يتبعها بوابة الكترونية على الانترنت

تواصل معنا عبر الفيس بوك

Top