مطالب بفتح أسواق لصناعة تكنولوجيا المعلومات والإلكترونيات

26 أبريل 2018
الكاتب : 
196 الزيارات

أوصت لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بمجلس النواب، برئاسة النائب نضال السعيد، خلال مناقشتها خطة وموازنة هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات لعام 2018/2019 فى حضور ممثلى عن وزارة المالية ووزارة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإدارى، بأهمية فتح أسواق جديدة أمام صناعة تكنولوجيا المعلومات وصناعة الإلكترونيات ودعم صادراتها .

 كما أوصت اللجنة - وفقا للبيان الصحفى الصادر، تفعيل برامج التدريب من أجل التشغيل لتقديم فرص عمل حقيقية للخرجين من الشباب فى مجال تكنولوجيا المعلومات، زيادة نسبة التعهيد حيث أن السوق المصرى سوق جاذب للاستثمارات خاصة فى مجال الاتصالات، فسوق التعهيد يمثل مجال واسع لتوظيف الشباب، التوسع فى نشر خدمات نوادى تكنولوجيا المعلومات وتعميمها على امتداد القطر المصرى، وإقامتها فى المؤسسات التعليمية وغيرها من مؤسسات التنشئة الاجتماعية.

 وشملت التوصيات، تشجيع الإبداع وريادة الأعمال فى مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، ورفع مستوى كفاءة الشركات العاملة فى هذا القطاع، وفتح آفاق للتعاون المشترك مع الدول المتقدمة فى هذا المجال، الاضافة إلى أهمية العمل على أن تكون مصر مركزًا عالميًا للإبداع التكنولوجى على المستويين الإقليمى والعالمى وأن تكون مركز جذب إقليمى للشركات العالمية فى هذا المجال، وذلك على غرار اختيار مصر من عده دول من داخل الاتحاد الأفريقى أن تكون معملا للابداع.

 وشدد لجنة الاتصالات بالبرلمان، على ضرورة تحديد جداول زمنية لاستكمال كافة الإجراءات الخاصة بالمشروعات والالتزام بالمواعيد المدرجة بهذه الجداول، ومتابعة تطوير وإنشاء المناطق التكنولوجية لتحقيق الانتشار الجغرافى للصناعة وجذب الاستثمارات ورؤوس الأموال.

 بدوره أكد الدكتور نضال السعيد، رئيس اللجنة، على أن قطاع الاتصالات حقق طفرة خلال العام المالى السابق، مشددًا أهمية تعزيز التعاون بين اللجنة ووزارة الالتصالات وتكنولوجا المعلومات.

 وشدد السعيد، على ضرورة زيادة فرص التدريب التى تقوم بها الهيئة فى إطار الاستجابة لتوجيهات رئيس الجمهورية فى هذا الشأن ووافقت اللجنةعلى الموازنة، مطالبًا هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات بتوفير مؤشرات وأرقام حول برامجها وأدائها لمناقشتها فى اجتماع لاحق

عن عرب بيزنس

طريقك الى عالم المال والاعمال

مجلة اقتصادية ورقية يتبعها بوابة الكترونية على الانترنت

تواصل معنا عبر الفيس بوك

Top