تشكيلة رائعة للأزياء الرجالية لربيع وصيف 2016

09 مارس 2016
الكاتب :  عرب بيزنس- وكالات
557 الزيارات

 

تجسد تشكيلة أزياء ربيع وصيف 2016 للرجال الفلسفة المتميزة لعلامة تودز في إنتاج ملابس عصرية تتسم بطابع عملي ومريح. 

وتعكس إبداعات الدار في تصاميم السترات والأحذية والحقائب الروح الخاصة التي تبرهن مكانة وجودة المنتجات الراقية المصنوعة في إيطاليا.

واستمدت التشكيلة إلهامها من عالم الفن الأصيل المترافق مع مهارة الصنعة الإيطالية لتبدع من خلالها الدار باقة من الأحذية والمنتجات الجلدية والأزياء مصممة بتناغم رائع يستند على تفاصيل مرسومة يدوياً وفق تضاد لوني ونظراً لشهرتها وتفردها بإنتاج أفخر موديلات الأحذية؛ فقد أطلقت الدار عبر تشكيلتها لموسم 2016عدة تصاميم مبتكرة حمل أبرزها سمة العلامة الجديدة، وهي مشبك Leo.

وشكل هذا الشعار ركناً أساسياً ازدانت به العديد من نماذج الأحذية، وعلى رأسها حذاء غومينو الشهير، إضافة إلى أحذية الموكاسان والأحذية الخفيفة، وتم ابتكار مشبك Leo على شكل مشبك يتمتع بتصميم هندسي بديع عبر استخدام تقنيات تقليدية في صب المعادن. ما أظهر قدرات استثنائية لدى حرفيي العلامة تخطوا بها حدود المنتجات الجلدية ووصلوا بإبداعاتهم إلى عالم المعادن والمجوهرات.

وتمثل عملية الدمج الفريدة لمادتي الجلد والمعدن اتجاهاً فنياً قائماً بذاته خاصة مع تمكن تودز من توظيف الخاصية الصلبة للمعدن مع الجلد الناعم بدون أن يؤذيه. 

وبذلك استطاعت الدار بالفعل أن تحقق انسجاماً رائعاً بين سمة مشبك Leo ببريقه المعدني وخطوطه العصرية مع الهيكل الجلدي للأحذية بكل سلاسة وأناقة. كما تمكنت من توظيف حبيبات النعل المطاطية جوميني مع تصميم مشبك Leo لتضيف إلى القطع لمسة رياضية عملية. كما كشفت التشكيلة عن نماذج أحذية أخرى تزهو بمساحات لونية متقابلة، أو بوجوه أنيقة من الجلد المنسوج.

أما نموذج الحذاء المسطح Marlin Hyannisport الشهير، والذي استوحى اسمه من قارب جون اف كينيدي (والذي يملكه الآن دييغو ديلا فالي، رئيس مجموعة تودز والرئيس التنفيذي للدار)، فيحظى هذا الموسم بلمسات عصرية مع حواف مصقولة تثري القيم الجمالية للنعل المطاطي. كما تعكس نماذج Easy Urban الرائعة علامات المهارة والإتقان التي تميز جودة منتجات العلامة. وتتألق خمسة نماذج تتراوح خطوطها بين التصميم الكلاسيكي المخرم وتصميم موكاسان البسيط والمريح، في وقت نجحت فيه الدار بالمزج بين مادتي المطاط والجلد الناعم لإنتاج نعل بأبعاد رياضية فريدة.

ومن جهة ثانية تضمنت تشكيلة الحقائب لهذا الموسم عدة نماذج متفردة أبرزها حمل اسم Eight Bag، الذي استوحته الدار من عدد جيوب الحقيبة الثمانية، ستة منها داخلية واثنتان خارجيتان- وجاء تصميمها الخارجي بطابع رسمي يعكس اعتناء المصمم بأدق التفاصيل، أما من الداخل فتشكل خياراً لا غنى عنه للرجل العملي الباحث عن حقيبة تحتضن مختلف حاجياته المكتبية. ويأتي هذا التصميم بنموذجين رئيسيين إحداهما من الجلد الفاخر أو بتصميم يحاكي جلد التمساح بلون واحد صرف، والثاني من جلد العجل يرفل بدرجتين لونيتين. 

وفيما يخص الملابس، تتضمن التشكيلة سترات عملية، وسترات ميدانية زرقاء اللون من جلد الغزال       the Field Jacket Art Colour مخملية الطابع وخفيفة الوزن. وتكشف عن تقليمات بيضاء تمت إضافتها يدوياً وتزدان السترات بأزرار مميزة وسحابات من معدن مصقول مزودة بآلية إقفال مزدوجة، في حين تضيف بعد الانتهاء من الخياطة باستعمال ألوان مائية فوق الدرزات وحدود الجيب.

الأكمام بقصاتها التي تحاكي مثيلاتها في القمصان بعداً جمالياً ساحراً.

ومن ناحية أخرى تتميز سترات Pilot Jacket Painting بلونها البني الراقي وإضافاتها اللونية اليدوية وجلودها الخاصة المرنة القابلة للتمدد ذات الملمس الناعم والوزن الخفيف. كما تتزين طيات صدر السترة بدرزات أنيقة، أما الجيوب فتميزت بخطوط تحاكي تصميم البزات العسكرية. 

وجاءت سترة العمل الرياضية Field Jacket – Military Cotton بلون أخضر كاكي مع خمسة جيوب أمامية مبطنة بقماش من القطن 100% ومزودة بأزرار قرنية القوام وموسومة بشعار تودز. كما تم تزويد السترة بحزام داخلي من النايلون يظهر عند ربطه جمال التصميم عند الخصر. ورغم إغفال الإضافات اليدوية لهذه السترة؛ إلا أنها تزخر بتفاصيل بديلة تثري لمستها الكلاسيكية.

وتعتبر هذه التشكيلات الثلاثة من السترات ملابس خارجية متعددة الاستعمال يمكن ارتداؤها في مختلف المناسبات وفي كافة المناطق على مدار الموسم. 

أما سترة the Washed Blazer فتتألق بتصميمها الرياضي العصري المصنوع من قطن الدنيم الأزرق وتزدان بثلاثة أزرار قرنية تحمل شعار العلامة وجيبين أماميين مع درزات واضحة تزين كامل القطعة، في حين جاءت القبة غاية في الأناقة بقصتها المثلمة بشق عريض، كما تضمن التصميم فتحتين طوليتين من الخلف. 

وتعتبر هذه القطعة إضافة هامة تغني خيارات الرجل العصري الذي يبحث عن إطلالة جذابة تناسب أجواء العمل وتجسد تشكيلة تودز للسترات الرجالية لموسم ربيع وصيف 2016 حرص العلامة على التمسك بأرقى المعايير الفنية التي تهتم بأدق التفاصي، وتستعين بأجود المواد والأقمشة والأزرار القرنية والسحابات المعدنية المصقولة والجيب الداخلية التي تتيح للرجل مكاناُ آمناً لاحتواء محفظته و هاتفه الجوال.

عن عرب بيزنس

طريقك الى عالم المال والاعمال

مجلة اقتصادية ورقية يتبعها بوابة الكترونية على الانترنت

تواصل معنا عبر الفيس بوك

Top