خبيرة التجميل العالمية ميمونة علاونة تكشف لك كيفية الحفاظ على جمال بشرتك

23 مايو 2016
الكاتب :  عرب بيزنس- مكتب دبي
463 الزيارات

أكدت خبيرة التجميل العالمية ميمونة علاونة ضرورة الحفاظ على جمال البشرة في رمضان، خاصة أنه يأتي هذا العام في فصل الصيف؛ ما يعني نهارًا طويلًا وصومًا يمتدّ إلى فترة لا تقلّ عن 16 ساعة يفقد خلالها الجسم الكثير من السوائل والعناصر الغذائيّة الهامّة، ما ينعكس على جمال ونضارة البشرة بشكل سلبيّ؛ فيظهر عليها التعب والإرهاق والجفاف.

وطالبت خلال ندوة نظمت أمس في دبي بحضور العديد من سيدات المجتمع  وخبراء التجميل والصحة بضرورة  زيادة الاهتمام بالبشرة أكثر من أشهر السنة الباقية؛ من  خلال  تناول كمية كبيرة من الماء بعد الإفطار، لأنّه مهمّ جدًّا لتعويض ما فقدته البشرة من السوائل. إضافة إلى العصائر الطبيعيّة والشوربات المفيدة للبشرة، خصوصًا البلح باللبن؛ من أجل تغذية البشرة بعد ساعات الصيام الطويلة.

وكذلك الابتعاد  عن شرب الشاي والقهوة والسوائل الغازية بكثرة؛ لأنّها تحتوي على موادّ كالكافيين الضارّ بالبشرة، والتي يمكنها أن تتعب البشرة وتمنع الجسم من امتصاص الموادّ الغذائيّة المفيدة له.

وأضافت: يجب  الحرص على تناول الموادّ الغذائيّة الأساسيّة المفيدة للجسم والتي بإمكانها مساعدة البشرة في الإشراق والتألّق، كالفواكه والخضر والمكسّرات النيئة؛ فالمعادن والفيتامينات تُساعدك في الحصول على بشرة نضرة ومثاليّة وأكثر إشراقًا.

وشددت على ضرورة الابتعاد عن تناول المأكولات الدسمة والغنية بالدهون والسكريّات خلال شهر رمضان، لأنّها تسبّب حبّ الشباب الذي يُزعج الكثير من الفتيات، بسبب ظهوره على هيئة بثور حمراء ودمامل وبقع يصعب التخلّص منها، مع الحرص  على غسل الوجه أكثر من مرة في اليوم؛ صباحًا ومساءً وقبل النوم.

عن عرب بيزنس

طريقك الى عالم المال والاعمال

مجلة اقتصادية ورقية يتبعها بوابة الكترونية على الانترنت

تواصل معنا عبر الفيس بوك

Top