عرب بيزنس: الجويسري تستهل تنفيذ خطتها الاستثمارية ببدء أعمال الحفر في أحد مشاريعها خلال أسابيع

02 يونيو 2016
الكاتب : 
723 الزيارات

قال الشيخ عادل الجويسري، رئيس مجموعة الجويسري للاستثمار السياحي والزراعي، إن البدء في مشروعات الإسكان منخفض التكاليف في مدينة العاشر من رمضان ومنتجع الصفوة الطبي سيتم خلال الأسابيع المقبلة، مضيفاً أن الخطة الموضوعة من جانب الجويسري تشمل عدداً ضخماً من المشروعات السياحية والزراعية؛ منها مشروعات في محافظات الصعيد.

وأشار رئيس مجلس الإدارة إلى أن الهيئة الهندسية والمكتب التنفيذي للمجموعة يبذلان جهداً كبيراً للانتهاء من التصميمات الهندسية الخاصة بمشروعات المجموعة التي ستطرح على وزارة الإسكان للموافقة عليها وإنهاء تصاريح الهيئات الرقابية المعنية بتخصيص الأراضي في الأماكن المحددة لتنفيذ المشروعات.

وثمن الجويسري دور الحكومة والقيادة السياسية في حرصها على دعم المستثمر الأجنبي وتوفير الدعم الكامل له حتى يستطيع جذب استثماراته التي تسهم في زيادة فرص العمل ودعم الاقتصاد.

وكان خالد العدوي، المدير التنفيذي لمجموعة "الجويسري" للاستثمار السياحي والزراعي، قد أكد في وقت سابق إن مجموعة "الجويسري" جادة في تنفيذ خطتها الاستثمارية التي أعلنت عنها خلال مؤتمرها الصحفي الذي عقد في 18 من مايو الماضي.

وأضاف أن المعدات الثقيلة التي ستبدأ أعمال الحفر في مشروعات العاشر من رمضان منتصف شهر يونيو المقبل، لافتاً أن الفترة التي أعقبت المؤتمر الأول لانطلاق "الجويسري" في مصر نجحت خلالها المجموعة في الانتهاء من الإجراءات القانونية الخاصة بتخصيص واستلام أراضي إقامة مشروعاتها السياحية والاستثمارية، التي توزعت ما بين مدينة العاشر من رمضان وواحة سيوة ومدينة رأس سدر بمحافظة جنوب سيناء.

ولفت المدير التنفيذي للجويسري في بيان اليوم إلى أن حجم استثمارات المجموعة سيرتفع خلال المرحلة القادمة نتيجة توقيع عدد من اتفاقيات الشراكة بين مجموعة "الجويسري" وعدد من المستثمرين ورجال الأعمال المصريين والأجانب المحبين لمصر وشعبها.

وأبدى العدوي ارتياحه الشديد نتيجة الدعم المتواصل الذي تقدمة الحكومة المصرية للمستثمر ونية مجلس النواب في العمل بجدية نحو تذليل العراقيل التي تواجه سوق الاستثمار قائلاً: "نشعر ببارقة أمل نتيجة مجهود الدولة المصرية في العمل على دفع عجلة التنمية بدعمها للمستثمر ومساندته".

يشار إلى أن مجموعة الجويسري للاستثمار السياحي والزراعي حصلت على موافقة وزارة الإسكان بشأن تخصيص مساحة 34 ألف متر بمدينة العاشر من رمضان لإقامة مدينة "الصفوة" السكنية، أحد مشروعات مجموعة "الجويسري" التي تعكف على تنفيذها في مصر خلال الفترة الحالية، بتكلفة بلغت 800 مليون دولار.

عن عرب بيزنس

طريقك الى عالم المال والاعمال

مجلة اقتصادية ورقية يتبعها بوابة الكترونية على الانترنت

تواصل معنا عبر الفيس بوك

Top