عرب بيزنس: مصر تعد السوق لخدمات الجيل الرابع للمحمول

03 يوليو 2016
الكاتب :  عرب بيزنس- مكتب القاهرة
669 الزيارات
وزير الاتصالات المصري

 أكد المهندس ياسر القاضي، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، أن الاجتماعات، التي يعقدها جهاز تنظيم الاتصالات مع الشركات حالياً تهدف لحل جميع التشابكات والمشكلات بين الشركات لتقديم خدمات الجيل الرابع للمحمول علي أساس من العدالة والتعاون وقواعد المنافسة الشريفة بين جميع المشغلين.

وأشار الوزير-في تصريحات صحفية- إلي أن اجتماعات جهاز تنظيم الاتصالات مع الشركات حققت تقدمًا وتجاوبًا بين الشركات لحل مشكلات تراكمت علي مدي سنوات ووصلت إلي النزاعات القضائية بين الشركات، موضحًا أنه سيتم حل جميع هذه المشكلات ومنها مشكلات الترابط بين المصرية للاتصالات وشركات المحمول، كما يتم حل النزاعات القضائية.

وتسعي شركتا اتصالات وأورانج إلي حل مشكلات الترابط بينها وبين المصرية للاتصالات وتوقيع اتفاقيات مع المصرية للاتصالات وهي الاتفاقيات التي تأخر توقيعها سنوات منذ بداية خدمات المحمول.

وانتهت الخميس الماضي الاجتماعات بين جهاز تنظيم الاتصالات والشركات للرد علي استفسارات الشركات علي بعض النقاط في الشروط والقواعد الفنية التي حددها الجهاز لمنح الشركات رخص الجيل الرابع للمحمول والترددات الجديدة ، كما يعقد الجهاز خلال الأيام المقبلة اجتماعات مع الشركة المصرية للاتصالات لمراجعة عدد من النقاط المتعلقة بشبكة الفايبر والربط والتراسل تمهيدًا.

ويتابع الجهاز المفاوضات الثنائية بين المصرية للاتصالات وشركات المحمول لحل مشكلات الترابط، وتوقيع الاتفاقيات المتعلقة بهذا الموضوع مع شركات المحمول، وكذلك الاتفاقيات الخاصة بالتجوال المحلي.

وتسعي المصرية للاتصالات لتوقيع اتفاقيات للتجوال المحلي مع شركات المحمول تكفل لها تقديم الخدمات علي شبكاتها خاصة أن ترددات الجيل الرابع لا تسمح للمصرية بتقديم الخدمة الصوتية.

ويتوقع أن تنتهي الشركات من الاتفاق علي تلك التقاط خلال الشهر الحالي لتتقدم للحصول علي الرخص الجديدة في الموعد المحدد مع بداية الشهر المقبل.

وطرح جهاز تنظيم الاتصالات 4 رخص للجيل الرابع للشركة المصرية للاتصالات وشركات المحمول الثلاث ، كما طرح ترددات للجيلين الثالث والرابع ، حيث ابدت جميع الشركات اهتمامها بالحصول علي الرخص الجديدة من خلال خطابات رسمية للشركات ، بينما عبرت شركات عالمية عن رغبتها في دخول سوق الاتصالات المصري في حال طرح مزايدة بأي من الرخص المطروحة ، بينما اكد المهندس ياسر القاضي وزير الاتصالات في وقت سابق ان الرخص الأربع المطروحة حاليا قاصرة علي الشركات الأربع العاملة في السوق المصري ، وان طرح المزايدة سيكون فقط في حال عدم التقدم لأي من الرخص المطروحة.

عن عرب بيزنس

طريقك الى عالم المال والاعمال

مجلة اقتصادية ورقية يتبعها بوابة الكترونية على الانترنت

تواصل معنا عبر الفيس بوك

Top