أسرار وفضائح المشاهير والرؤساء والوزراء تتصدر مبيعات الكتب العالمية

11 يوليو 2016
الكاتب :  وكالات- عرب بيزنس
724 الزيارات

يبحث القراء عن الكتب التي تكشف أسرار المشاهير والوزراء والرؤساء، ولذلك جاء كتاب «أموال كلينتون» لبيتر شويزر وكتاب «أسوأ رئيس في التاريخ» لمات مارجوليس، مارك نونان ضمن قائمة الكتب السياسية الحديثة والأكثر مبيعا على قائمة أمازون.

أموال كلينتون

  • الكاتب: بيتر شويزر
  • الناشر: هاربر، 2016

في عام 2000 ، كان بيل كلينتون وزوجته هيلاري مدينين بملايين الدولارات. منذ ذلك الوقت، استطاع الاثنان أن يجمعا ثروة تقدر بنحو 130 مليون دولار. من أين أتت هذه الأموال؟ معظم الناس يفترضون أن بيل وهيلاري كلينتون جمعا ثروتهما من خلال بيع الكتب التي يؤلفانها والمبالغ التي يقبضانها مقابل إلقاء كلمات في مؤتمرات واجتماعات عامة. لكن الكتاب يبين المصدر الحقيقي لهذه الأموال الطائلة.

أسوأ رئيس في التاريخ

  • الكاتب: مات مارجوليس، مارك نونان
  • الناشر: فيكتوري بوكس، 2016

مع تزايد إحباطات وأخطاء باراك أوباما خلال وجوده في البيت الأبيض، أصبح من الصعب على المرء أن يتذكر كل أخطائه. جمع الكاتبان مات مارجوليس ومارك نونان كل شيء يحتاج القارئ معرفته حول رئاسة باراك أوباما في الكتاب.
يجمع الكتاب 200 حقيقة قاسية حول رئاسة باراك أوباما –الحقائق التي ستصوغ إرثه الرئاسي: سجله الاقتصادي الحقيقي؛ انتهاكاته الصادمة لأموال الضرائب؛ أسلوبه الصعب في الحكم؛ انتهاكه المتكرر للدستور الأمريكي وأمور أخرى كثيرة.

ضد الانتخابات

  • الكاتب: دافيد فان ريبروك
  • الناشر: بودلي هيد، 2016

يقول الكتاب إن الغاية الرئيسة من عملية الانتخابات كانت استبعاد الشعب عن السلطة من خلال تعيين نخبة منتقاة تحكمهم. ومع ذلك، وعلى مدى 3.000 سنة من عمرها، لم تكن الديمقراطية مرتبطة مع الانتخابات على الإطلاق: كان عناصر من الشعب يعيَّنون في مناصب حكومية من خلال عملية تجمع بين التطوع والحظ.
يستند الكتاب إلى دراسات وتجارب من دول مختلفة حول العالم، ويقدم نسخة عملية للديمقراطية الحقيقية التي يمكن أن تنجح بالفعل.

أوراق بنما

  • الكاتب: فردريك اوبرماير، باستيان اوبرمير
  • الناشر: وان ورلد، 2016

في وقت متأخر من إحدى الليالي، فوجئ الصحفي باستيان اوبرمير باستلام رسالة من مجهول عرضت عليه فرصة تحقق له سبقا صحفياً مميزاً: الاطلاع على بيانات سرية هامة. من خلال قنوات مشفَّرة، استلم باستيان أوبرمير بعد ذلك وثائق تبين تحويلاً بنكياً غامضاَ بقيمة 500 مليون دولار من الذهب. كانت تلك هي البداية فقط.
هذا الكتاب يكشف الكثير من الأسرار التي عثر عليها الصحفيان في أوراق بنما.

 

عن عرب بيزنس

طريقك الى عالم المال والاعمال

مجلة اقتصادية ورقية يتبعها بوابة الكترونية على الانترنت

تواصل معنا عبر الفيس بوك

Top