شاهد: تسريب صور لوزيرة خارجية اسرائيل السابقة تسيبي ليفني والقيادى السلفي نادر بكار تشعل الجدل

13 يوليو 2016
الكاتب :  عرب بيزنس- وكالات
536 الزيارات

تداول نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك وتويتر" صورة قالوا أنها للقاء الذي جمع بين نائب رئيس حزب النور للشئون الإعلامية نادر بكار وزعيمة حزب كاديما الإسرائيلي ووزيرة الخارجية الإسرائيلية السابقة تسيبي ليفني، حيث يظهر بالصور بكار مصافحًا ليفني.

وادعت صفحة تدعي "مصري جدًا" على فيس بوك أنها حصلت على الصورة، وكتبت تدوينة قالت فيها "نشر صورة نادر بكار مع وزيرة الخارجية الإسرائيلية السابقة تسيبي ليفني داخل جامعة هارفارد الأمريكية، بعد أن أكدت الإذاعة الإسرائيلية صحة التقارير الصحفية التي تحدثت عن اللقاء ونشرت بعضا من تفاصيله، وقد انتشرت الصورة بمواقع التواصل الاجتماعي كالنار بالهشيم.

وبالنسبة لبكار نفسه، فالصمت هو رده على خبر اللقاء والصورة، التي تداوتها مواقع التواصل الاجتماعي، والتي سببت جدلا كبيرا على مواقع التواصل الاجتماعى بين من يرونها حقيقية، وآخرون رأوها مفبركة، بينما حاول عدد من قيادات الحزب السلفي نفي الخبر، وكان اللقاء بين الدبلوماسية الإسرائيلية السابقة التي ترأس حاليا حزب كاديما في الدولة العبرية في جامعة هارفارد بالولايات المتحدة. 

ونفى نادر بكار، مساعد رئيس حزب النور، الذراع السياسية للدعوة السلفية، عقده لقاء سريا أثناء تواجده في جامعة هارفارد الأمريكية، مع تسيبي ليفني، وزيرة خارجية إسرائيل السابقة.

وقال بكار في تصريح لأحد أصدقائه عبر "الواتس آب" حين تم سؤاله عن صحة الواقعة، ولماذا لم يصدر بيان تكذيب قائلا: "هل لو نفيت الآن بمنتهى القوة سيتوقف مسلسل التشويه". وتابع: "قبل ذلك قالوا أوباما التقى به سرا ومن قبله جون كيري هل سيتوقف ابتزازهم.

عن عرب بيزنس

طريقك الى عالم المال والاعمال

مجلة اقتصادية ورقية يتبعها بوابة الكترونية على الانترنت

تواصل معنا عبر الفيس بوك

Top