الامارات دبي الوطني - مصر ينتهي من وضع استراتيجية متكاملة لقطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة

23 يوليو 2016
الكاتب :  القاهرة- عرب بيزنس
523 الزيارات

بلغت محفظة تمويلات المشروعات الصغيرة والمتوسطة ببنك الإمارات دبى الوطنى 1.3 مليار جنيه بنهاية يونيو الماضى.

قالت سهر الدماطى نائب العضو المنتدب للبنك، إن المحفظة الحالية تمثل حوالى 6 إلى 7% من إجمالى محفظة الائتمان للبنك، ويستهدف البنك نموها لتصل إلى 20% خلال الثلاث سنوات المقبلة.
أضاف الدماطى أن البنك انتهى من وضع استراتيجية متكاملة لقطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة وينتظر موافقة مجلس الإدارة للبدء فى تنفيذها بداية من سبتمبر المقبل بجميع فروع البنك على مستوى الجمهورية.

أوضحت أن الاستراتيجية الجديدة تتضمن تدشين وحدة متخصصة لتمويلات المشروعات الصغيرة والمتوسطة، واستطاع البنك الانتهاء من البرامج التدريبية للموظفين وجاهزون حالياً لتنفيذ أى تمويلات جديدة للعملاء.


كما استطاع البنك تطوير وتحديث الأنظمة التكنولوجية للبنك لتتواكب مع الخطة التوسعية لتمويلات المشروعات الصغيرة والمتوسطة، مشيرة إلى أن مطلع سبتمبر المقبل البداية الحقيقية لتمويلات الصغيرة والمتوسطة بالبنك.


أشارت الدماطى إلى أن إجمالى المحفظة الائتمانية للبنك بلغت 18.9 مليار جنيه بنهاية يونيو، ويستهدف البنك نموها بحوالى 15% خلال النصف الثانى للعام الجارى لتصل إلى 20.5 مليار جنيه.
أشارت إلى أن البنك يعتزم التوسع بالسوق المحلى، ويعتزم افتتاح 40 فرعاً ليصل إجمالى الفروع إلى 100 فرع بنهاية 2017،

ويمتلك البنك حالياً 63 فرعاً، إضافة الى تدشين 100 ماكينات صراف آلى جديدة الفترة المقبلة، ويمتلك البنك حالياً 206 ماكينات صراف آلى على مستوى الجمهورية.
وأن الخطة التوسعية المستهدفة تخدم تمويلات المشروعات الصغيرة والمتوسطة، مشيرة إلى أن تواجد الفروع بجانب العملاء يضمن المتابعة المستمرة للعميل، والحفاظ على نسب التعثر فى معدلاتها الآمانة.

عن عرب بيزنس

طريقك الى عالم المال والاعمال

مجلة اقتصادية ورقية يتبعها بوابة الكترونية على الانترنت

تواصل معنا عبر الفيس بوك

Top