عرب بيزنس: "جهينة" تواصل تفوقها في السوق المصري بحجم مبيعات ضخم وضخ استثمارات جديدة

25 أغسطس 2016
الكاتب :  القاهرة- هاني عبدالقادر
600 الزيارات

سيف صفوان ثابت: حجم الاستثمارات التي تم ضخها بلغت 600 مليون جنيه خلال الفترة الماضية

بسنت فؤاد: الشركة وضعت خطة للتكامل الرأسى بدأتها منذ عامين باستثمار 850 مليون جنيه

تواصل شركة «جهينة» للصناعات الغذائية نجاحاتها في السوق المصري، بتحقيق حجم مبيعات يتزايد عاما بعد آخر، وهو الأمر الذى اكده رجل الأعمال سيف صفوان ثابت، الرئيس التنفيذى لشركة «جهينة» للصناعات الغذائية، والذى يكشف أن حجم مبيعات الشركة خلال عام 2016 بلغ 6 مليارات جنيه مصري.

وأضاف ثابت أن المجموعة تتخصص في 3 قطاعات "القطاع الزراعي والإنتاج الحيواني والقطاع الصناعي والقطاع التجاري".

وأشار إلى أن إجمالي الطاقة الإنتاجية للقطاع الصناعي للشركة يبلغ 10 ملايين عبوة في اليوم،لافتا إلى أن حجم الاستثمارات التي تم ضخها في القطاع الزراعي والإنتاج الحيواني بلغت 600 مليون جنيه خلال الفترة الماضية.

وأضاف الرئيس التنفيذى لشركة «جهينة» للصناعات الغذائية، أن القطاع الصناعي للشركة يندرج تحته 7 مصانع رئيسية مجهزة باحدث التقنيات والتي تعتمد على أحدث خطوط الإنتاج المميكنة بالتعاون مع العديد من الشركات العالمية الرائدة في هذا المجال.

واستكملت "شركة جهينة قصة نجاح بدأت منذ عام 1987 بحجم استثمارات بلغ حوالى 1.3 مليون جنيه، واستطاعت تحقيق حجم مبيعات يقدر بحوالى 2.4 مليون جنيه مصرى والاعتماد على 24 موظف، وفى عام 2014 وصل حجم رأس مال الشركة إلى 941 مليون جنيه، كما وصل عدد العمال والموظفين إلى 4700 شخص يعملون بصورة مباشرة وحوالى 45 ألف موظف بصورة غير مباشرة، ووفقاً لتوقعات 2015، سوف يصل حجم مبيعات الشركة إلى حوالى 4.4 مليار جنيه".

وكانت بسنت فؤاد، عضو مجلس إدارة مجموعة شركات جهينة للصناعات الغذائية قد اكدت في تصريحات سابقة ان الشركة استطاعت على مدى الأعوام السابقة أن تحقق نجاحات كبيرة داخل مصر.. وأضافت "فؤاد"، أن الشركة وضعت خطة للتكامل الرأسى بدأتها منذ عامين باستثمار 850 مليون جنيه فى إنشاء مزارع إنتاج زراعى وحيوانى، ونجحت حتى الآن فى توفير 9 آلاف فرصة عمل، منها ألف فرصة عمل مباشرة، مشيرة إلى أن هذه التوسعات من شأنها زيادة الطاقة الإنتاجية للألبان .. وتابعت "كما تجاوزت استثمارات جهينة فى القطاع الحيوانى 400 مليون جنيه خلال العامين الحالى والمقبل، للوصول بطاقاتها الإنتاجية من الألبان إلى حوالى 80 ألف طن سنوياً.

عن عرب بيزنس

طريقك الى عالم المال والاعمال

مجلة اقتصادية ورقية يتبعها بوابة الكترونية على الانترنت

تواصل معنا عبر الفيس بوك

Top