تكنولوجيا الروبوتات تتصدر «جيتكس دبى 2016»

22 أكتوبر 2016
الكاتب :  دبي- عرب بيزنس
492 الزيارات

شهد أسبوع «جيتكس للتقنية 2016»، في دبى- والذى انطلق تحت شعار «الواقع بتصورات مبتكرة»- مشاركة واسعة من الشركات الناشئة في مجال تكنولوجيا المعلومات، و«الواقع الافتراضى» و«إنترنت الأشياء»، وتم إطلاق أحدث الابتكارات الخاصة بقطاع التجزئة من تطبيقات التجارة الإلكترونية إلى البطاقات الذكية. وتأتى أهمية المؤتمر باعتباره أكبر ملتقى إقليمى في الشرق الأوسط لتكنولوجيا المعلومات، وتشير التوقعات إلى وصول الإنفاق على هذا القطاع إلى 212.9 مليار دولار أمريكى في الشرق الأوسط، بحلول عام 2019، والذى يعادل ارتفاعاً بنسبة 3.7% مقارنة بعام 2015.

وركز «جيتكس»- في دورته الـ36- على عرض أحدث التقنيات المبتكرة، وطرح أبرز ما توصلت إليه تكنولوجيا نظم المحاكاة والواقع الافتراضى، والدمج بين الواقع الافتراضى والمالى المستخدم في محطات الفضاء والطب، وتستخدم أيضاً دبى هذه التقنية في صيانة محطات توليد الطاقة عن بُعد، من خلال جهاز مستقل غير متصل بالهواتف والحواسب الآلية.

كما استعرض المعرض أحدث صيحات صناعة الروبوت في العالم، والذى تم تزويده بوظائف حديثة مثل الروبوت المهتم بالمشاعر الإنسانية وبطرح الأسئلة العائلية اليومية على أفراد العائلة، والروبوت المُغنى، وصانع العصير.

جاءت المشاركة المصرية تحت عنوان «الظهور الأول»، وذلك لأنها المرة الأولى التي تشارك فيها شركة «واحة السيليكون» في فعاليات عالمية، والتى تأسست بمشاركة عدة جهات لتنفيذ المشروع القومى لنشر المناطق التكنولوجية في المحافظات المصرية، بين وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، وهيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات، وهيئة المجتمعات العمرانية، وكذلك تشارك 8 شركات مصرية ناشئة لعرض حلولها وتطبيقاتها التكنولوجية.

وقالت أسماء حسنى، رئيس هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات، إن السوق المصرية تشهد مرحلة جديدة من التوسّع، في ظل الارتفاع المستمر في أعداد المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة، والتى تؤدى دوراً مهما في زيادة فرص العمل، وبخاصة في ضوء تزايد الطلب على في قطاع الشركات الناشئة، وتحديداً العاملة في قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات.

 

عن عرب بيزنس

طريقك الى عالم المال والاعمال

مجلة اقتصادية ورقية يتبعها بوابة الكترونية على الانترنت

تواصل معنا عبر الفيس بوك

Top