ماذا قال السيسي لشعبه عن أهل الشر والمؤامرة على مصر؟

26 أكتوبر 2016
الكاتب :  القاهرة- هاني عبدالقادر حماد
522 الزيارات

أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي أننا سنعبر جميع التحديات التي تواجه مصر‏,‏ ولكن هذا يحتاج وقتا ليس بالقليل‏,‏ وكل المسئولين من أعضاء برلمان وشباب ومسئولي الأحزاب والسياسيين هم الجسر بين الدولة والناس‏,‏ وأن هذا أمر مهم جدا في ظل التحديات التي نمر بها‏.‏

وأضاف خلال المؤتمر الوطني الأول للشباب في جلسة مناقشة الأعمال الفنية,أن شباب مصر بخير وواع, وقادر علي أن يعبر عن نفسه.
وقال الرئيس: إللي خايف علي مصر ما بقاش شايف.. مصر بخير بشبابها وأولادها, موضحا أن قدر مصر أن تواجه تحديات.. ولكن الشباب يستطيع تجاوزها, موجها التحية والتقدير للمشاركين من الشباب في المؤتمر بشرم الشيخ.
وأضاف أن مصر في موقف صعب منذ سنوات كثيرة, وكل فئة لها الحق في حياة كريمة, مؤكدا أن كل ما يناقش في المؤتمر الوطني للشباب, مسجل للخروج بتوصيات.
وأضاف الرئيس, أن الدولة تحمل سنويا بزيادة تقدر بـ150 مليار جنيه نحصل عليها من الاقتراض.
وطالب الرئيس الجميع قائلا ماتخلوش المطالب بتاعتكم تاخد الشكل الاحتجاجي علشان خاطر البلد; لأن حجم الضرر سيكون كبيرا جدا إذا لم نضع هذا الأمر نصب أعيننا, مؤكدا ضرورة الحوار.
وقال السيسي: لا نحاسب أحدا علي فكره ولكن نحذر من أي تحركات لهدم البلد, وأن قانون التظاهر صدر في فترة كانت مصر علي المحك, في ظل ظروف كنا نعيش في مؤامرة وحروب الجيل الرابع والخامس.
وقال الرئيس السيسي, إننا لا نرفض التعبير عن الرأي ولكن مصر كانت في حاجة لضبط الأوضاع, لافتا إلي أن كل المصريين معنيون بالحفاظ علي استقرار البلاد, متسائلا: هل نحن دولة نصطدم بأي حزب سياسي بعينه؟.
كما تساءل الرئيس أيضا, هل هناك حجب أو منع لأي أحزاب سياسية في مصر؟.. بل العكس الأحزاب كلها مقدرة ولها كل الدعم.
وتابع الرئيس: أردد دائما ضرورة الدفع بالشباب إلي المقدمة, وإيه المطلوب كدولة أكتر من إللي قولته استعدوا يا أحزاب والجميع للمحليات.
وقال الرئيس عبد الفتاح السيسي, إن المرأة المصرية تشعر أكثر من غيرها بالخوف علي البلد, معولا علي دور المرأة في المجتمع والنهوض به, مرددا كلمته للشباب: إللي يحب نفسه يضيع بلده وينبغي تقديم حب البلد علي حب الذات حتي نحافظ عليها وأنا مش همي أنا.. مصر الأول.
وأضاف الرئيس, أن برنامج تأهيل الشباب للقيادة استغرق إعداده أكثر من عام, مؤكدا أنه ليس لديه شك في أن مصر بها خبرات هائلة.
وتابع الرئيس قائلا: نحتاج إلي إعداد ضخم حتي يمكن ضخ دماء جديدة في شرايين الدولة, موضحا أن عملية تأهيل القيادات كانت تتم بترشيحات من مختلف قطاعات الدولة.
وقال الرئيس عبد الفتاح السيسي, إن حجم المصارحة الموجود من أجهزة الدولة أكبر من المطلوب, مؤكدا أن هناك مكاشفة ومصارحة, بالرغم من أن لها مخاطر علي الأمن القومي المصري, لكنها موجودة أكثر من المطلوب.

وتحدث الرئيس عبد الفتاح السيسي عن الأزمة الاقتصادية وسعر صرف الدولار، خلال إحدى جلسات المؤتمر الوطني للشباب، بعنون "أزمة سعر الصرف.. السياسية النقدية"، وقال: "اللي إحنا فيه ده عوامله كتير أوي ومتداخلة، والاقتصاديين اتكلموا عن أسباب كتيرة، لكن يا ترى مفيش أسباب تانية؟".

 وأضاف السيسي: "في حد بيتابع الوضع المصري وعايز يعيقه، أهل الشر وياريت محدش يعتبر إني بحمل الوضع أكبر من حجمه، هل هما عايزينا نكمل؟، المصريين قدروا يتجاوزا كل المشاكل بالتماسك، هما بيكسروا التماسك". 

 وتابع: "إحنا ظروفنا صعبة وإحنا دولة ظروفها صعبة في الأساس، ولو عملت الإصلاح هيبقى ضاغط على الناس حتى لو قبلوا بيه، معملتش الإصلاح هنرحل المشكلة وهنبقى رايحين لأزمة".

 وشدد على أن مصر تواجه جهدا منظما وخبيثا هدفه "إزاي نضغط على المواطن اللي كان راضي عن الراجل ده (في إشارة إلى نفسه)، المؤامرة دي شغالين عليها تنجح في سنة سنتين.. أرجو إن ده يتحط في الاعتبار، قد يكون في أسباب اقتصادية قد يكون في أخطاء، لكن في حاجات اتعملت عشان الزيادة الكبيرة في سعر الصرف دي تحصل". 

 

عن عرب بيزنس

طريقك الى عالم المال والاعمال

مجلة اقتصادية ورقية يتبعها بوابة الكترونية على الانترنت

تواصل معنا عبر الفيس بوك

Top