فضائح وكواليس الانتهاكات الجنسية في كرة القدم

27 نوفمبر 2016
الكاتب :  عرب بيزنس- وكالات
494 الزيارات

كشفت صحيفة "ديلي تليجراف" البريطانية ،أن عدد من أندية كرة القدم دفعت أموالًا لضحايا الانتهاكات الجنسية كي تضمن سكوتهم، تحت عنوان فضيحة الانتهاكات الجنسية في كرة القدم.

وأضافت شبكة "بي بي سي" في تقرير لها أن هناك أندية كبيرة في انجلترا قامت بدفع أموال بطريقة سرية لتقنع عددا من ضحايا الانتهاكات الجنسية بكتمان الأمر حيث تعرض عدد من اللاعبين الشباب لانتهاكات جنسية من مدربين.

 وأضاف التقرير أن تلك الأندية لم تعرض دفع مبالغ تعويضية للضحايا إلا بعد أن هؤلاء اللاعبون وأسرهم ومحاموهم بالتوقيع على مستندات تضمن عدم قيامهم بالحديث عن هذه الوقائع بشكل علني،مشيرةً إلى أن " جيسون دانفورد " أصر على وجود شبكة من منتهكي الأطفال جنسيا يعملون في مجال الرياضة، ويتم التستر عليهم من الإدارة في ظل مؤامرة كبرى.

 يذكر أن اللاعب السابق "أندي ودورد" سبق أن كشف أنه تعرض لعدد من الانتهاكات الجنسية على يد المدرب السابق لكرة القدم "باري بينيل" لمدة 4 سنوات مستمرة، وعنها حكم على المدرب بالسجن بعد إدانته بممارسة انتهاكات جنسية بحق أطفال في 3 حوادث متفرقة. وأكد التقرير أن عدد من الأندية، من بينها فريق في الدوري الإنجليزي الممتاز "بريميير ليج" شاركت في هذه الفضيحة بدفع مبالغ مالية للاعبين خلال السنوات الماضية حرصا على عدم نشر الموضوع في وسائل الإعلام، ولضمان سكوتهم، مضيفًا أن تلك التجاوزات استمرت في كرة الكرة الإنجليزية لسنوات.

وأبرزت "ديلي تليجراف" أن الفضيحة بدأت في الظهور للعلن بعدما أعلنت الشرطة البريطانية أنها تقوم بالتحقيق مع عدد من أندية العاصمة البريطانية لندن في اتهامات بوقوع انتهاكات جنسية بحق عدد من لاعبين، وهي نفس الخطوة التي أقدمت عليها الشرطة في مقاطعة "هامبشير"، وعدد من المقاطعات البريطانية الأخرى، مشيرةً إلى أن عددا من الأندية الفقيرة في انجلترا ربما تتعرض للإفلاس إذا ما اضطرت للتقديم تعويضات مالية ضخمة لهؤلاء الضحايا

 

عن عرب بيزنس

طريقك الى عالم المال والاعمال

مجلة اقتصادية ورقية يتبعها بوابة الكترونية على الانترنت

تواصل معنا عبر الفيس بوك

Top