الحكومة المصرية.. هل تتراجع مجبرة عن إعفاء الدواجن من الجمارك؟

05 ديسمبر 2016
الكاتب :  القاهرة -عرب بيزنس
465 الزيارات

تدرس حكومة المهندس شريف إسماعيل التراجع عن إعفاء الدواجن المستوردة من الجمارك، وذلك بعد توصيات رسمية بالتراجع عن القرار.

وقال مسئول حكومي، إن المهندس شريف إسماعيل، رئيس الوزراء عقد جتماعًا بمقر وزارة الاستثمار، وبحضور وزراء الزراعة والمالية والتموين، طرح إمكانية التراجع عن القرار؛ لأن هناك صعوبة في توفير الدولار، فضلا عن عدم كفاية المدة المحددة، وعدم وجود تعاقدات جديدة، سبقت القرار.

وأشار المصدر: "«الحكومة بحثت في اجتماعها المصغر اليوم تبني فكرة الترتيبات لإلغاء القرار، بعد أن قدم منتجو الدواجن أوراقًا إلى رئيس الوزراء ، تفيد بتأثر استثمارات بـ 60 مليار جنيه، تغطي 90% من احتياجات السوق المحلية من الدواجن".

وأكد المسئول الحكومي أن من بين الحلول التي طرحها اجتماع السبت، للخروج من الأزمة، كان التراجع عن القرار، ولم يكن هو الحل الوحيد الذي تمت مناقشته.

وأشار إلى أن تراجع الحكومة جرى مناقشته أيضا من الناحية السياسية وتداعيات الأمر ليس فقط على السوق، وإنما على الشكل السياسي للحكومة، خاصة أن منتجي الدواجن عرضوا إمكانية خفض هامش الربح، وهو ما يشجع الحكومة على التراجع.

يأتي ذلك في الوقت الذي أدخلت فيه شحنات خلال الأيام الماضية محملة بآلاف الأطنان من الدواجن المستوردة. وكان رئيس الوزراء قد التقى عددا من منتجي الدواجن، الخميس الماضي، واستمع لمطالبهم فيما يتعلق بالقرار.

عن عرب بيزنس

طريقك الى عالم المال والاعمال

مجلة اقتصادية ورقية يتبعها بوابة الكترونية على الانترنت

تواصل معنا عبر الفيس بوك

Top