مصر: حق انتقال عملاء “الثابت” الى المشغلين الجدد للتليفون الارضى

05 ديسمبر 2016
الكاتب :  القاهرة -عرب بيزنس
440 الزيارات

وافق الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات على حق انتقال عملاء التليفون الثابت إلى المشغلين الجدد الذين قاموا بشراء رخصة لتقديم خدمات الثابت الافتراضى.

وحصلت شركات «أورنج مصر» و«فودافون مصر» و«اتصالات مصر» على حق تقديم خدمات التليفون الأرضى عبر شبكة المصرية للاتصالات مقابل 11.27 مليون دولار لكل منهما.

وقال مسئول بارز من الجهاز القومى لتنظيم الاتصالات، إن الجهاز وافق على إتاحة نقل العملاء فى سوق التليفون الثابت بين مشغلى الاتصالات الـ4 فى السوق المحلى.

وأوضح أن شركات المحمول طلبت إتاحة خدمة نقل العملاء من الشركة المصرية للاتصالات إلى أى مشغل آخر، كما يحدث فى خدمات نقل أرقام عملاء المحمول بين الشبكات.

وذكر المسئول، أن الجهاز وضع الضوابط اللازمة لانتقال عميل التليفون الثابت إلى أى مشغل آخر، والتى تتضمن سداد أى مستحقات سابقة على العميل قبل الانتقال بالإضافة إلى وضع رسوم للانتقال تستحدق على العميل لصالح الشركة المصرية للاتصالات.

وأضاف أن الجهاز وضع جزاءات مالية على أى مشغل سيمنع العملاء من الانتقال إلى مشغل آخر، مبيناً انه يحق لعميل التليفون الثابت الانتقال بين المشغلين بشرط سداد الرسوم المطلوبة والالتزام بالمدة المحددة فى شروط الانتقال، والتى يجرى وضعها حالياً.

ويعمل الجهاز القومى على تحديد مدة يقضيها العميل داخل الشبكة الواحدة ضمن شروط الانتقال إلى مشغل آخر للتليفون الأرضى، ويصل عدد مشتركى التليفون الثابت إلى 6.1 مليون مشترك.

ووفقاً للمسئول يسعى الجهاز القومى لمنح شركات الاتصالات الأربع جميع الحقوق فى خدمات المحمول والثابت وخلق بيئة تنافسية جديدة فى السوق المحلى تسمح بحرية انتقال العملاء بين المشغلين لتسهيل تقديم الخدمات المتكاملة المتوقع طرحها مطلع العام المقبل.

وتتفاوض شركات المحمول الثلاث حالياً مع الشركة المصرية للاتصالات على تأجير بنيتها التحتية لتقديم خدمات التليفون الثابت.

وتوقع أن تقدم شركات المحمول الثلاث خدمات التليفون الثابت مطلع العام المقبل بعد الاتفاق مع الشركة المصرية للاتصالات على تأجير شبكاتها لتقديم هذه الخدمات

عن عرب بيزنس

طريقك الى عالم المال والاعمال

مجلة اقتصادية ورقية يتبعها بوابة الكترونية على الانترنت

تواصل معنا عبر الفيس بوك

Top