القاهرة تستهدف زيادة صادرات قطاع تكنولوجيا المعلومات

04 فبراير 2017
الكاتب :  القاهرة -عرب بيزنس
345 الزيارات
وزير الاتصالات المصري

تخطط وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات المصرية للتوسع خلال الفترة المقبلة في زيادة صادرات تكنولوجيا المعلومات ونقل خبراتها إلى الخارج بالتزامن مع تقديم كافة التسهيلات المطلوبة من أجل جذب استثمارات جديدة واستكمال العمل داخل المشروعات التكنولوجية في الدولة.

وبحسب رئيس مجموعة الحلول المتكاملة بجمعية اتصالات، مقبل فياض لـ"عرب بيزنس"، فإنه من المقرر أن تنفذ الوزارة خلال الفترة المقبلة الاتفاقيات التي وقعت عليها مؤخرًا، للتعاون بتصدير التكنولوجيا المطبقة في مصر إلى الخارج، باعتبار مصر واحدة من الدول الرائدة في هذا المجال، وتعد أول دولة بين الدول العربية في تصنيع وتطوير نظم المعلومات والتكنولوجيا.

وأوضح أن مصر تستهدف نقل خبراتها إلى القارة الإفريقية والإسهام في كل القطاعات الاقتصادية من خلال القطاع التكنولوجي وما تم التوصل إليه مؤخرًا من خلاله. متوقعًا ارتفاع عدد الشركات الناشئة والصغيرة والمتوسطة العاملة في مجال التكنولوجيات الحديثة ونظم المعلومات خلال الفترة القادمة نتيجة التوسع في الخارج.

ومن الجدير بالذكر أنه يوجد نحو 5 آلاف شركة في مصر تعمل في مجالات صناعة التكنولوجيا ونظم المعلومات، ويقدر حجم سوق الاتصالات في مصر بنحو 38 مليار جنيه سنويًا، موزعة بين الشركات الأربع "المصرية للاتصالات وفودافون‏‏ وموبينيل واتصالات".

وتشير التقارير الدولية الحديثة إلى أنه من المتوقع أن تشهد تكنولوجيا الجيل الرابع معدلات نمو هائلة في جميع أنحاء الشرق الأوسط وشمال شرق إفريقيا، لتصل إلى أكثر من 30% بنهاية عام 2021.

عن عرب بيزنس

طريقك الى عالم المال والاعمال

مجلة اقتصادية ورقية يتبعها بوابة الكترونية على الانترنت

تواصل معنا عبر الفيس بوك

Top