بالأدلة: تفاصيل العلاقة المشبوهة بين قطر وعيسي حياتو

12 فبراير 2017
الكاتب :  عرب بيزنس- وكالات
350 الزيارات
حياتو

كشفت صحيفة " الشروق " الجزائرية عن مفاجأة بشأن الكاميرونى عيسى حياتو رئيس الاتحاد الإفريقى لكرة القدم، تتمثل فى علاقاته المشبوهة بالمسئولين فى قطر واستلامه رشاوى مالية وأمور أخرى لتحقيق أهداف معينة.

وألمحت " الشروق " إلى عيسى حياتو يعانى مرضا على مستوى الكلى، وتتكفّل سلطات قطر بِعلاجه فى العاصمة الدوحة، وكان الرجل يُغمى عليه في بعض الاجتماعات التى يحضر فعالياتها، كما شوهد مرات عديدة يستسلم للنوم وهو يُتابع لقاءات كروية من المنصة الشرفية للملعب، بِسبب المرض ذاته .
وأوضحت الصحيفة الجزائرية أن عيسى حياتو اقترن اسمه بـ "الفساد"، فقد كان "الذراع الأيمن" لِرئيس السابق للفيفا جوزيف بلاتر الذي أُبعد من منصبه عام 2015 للسبب ذاته، كما اتّهم رئيس "الكاف" بِتسلم رشوة من قطر نظير مساعدتها في الفوز بِسباق تنظيم مونديال 2022، ناهيك عن شبهات حصده المال القذر عن طريق بيع حقوق البث التليفزيوني للمنافسات التي تُنظمها "الكاف"، وآخرها حقوق البث التليفزيونى لكأس أمم أفريقيا التى أقيمت مؤخرًا فى الجابون التى حرمت عددا كبيرا من الجماهير العربية من متابعة مباريات منتخبات بلادها خلال منافسات كان 2017.

وحياتو وُلد ببلدة جاروا الكاميروية عام 1946، من أسرة ثرية استعملت نفوذها لكي يتسلّق "ابنها" المناصب العليا سريعًا.

واختتمت الصحيفة تقريرها بأن عدم غرق الكاميرونى في طوفان الفساد الذي ضرب مبنى الاتحاد الدولى للعبة "فيفا" أمرا مُحيّرا، في انتظار ما سَتُسفر عنه الأيام القادمة عن الرجل الذي فشل كل من دافع عنه

عن عرب بيزنس

طريقك الى عالم المال والاعمال

مجلة اقتصادية ورقية يتبعها بوابة الكترونية على الانترنت

تواصل معنا عبر الفيس بوك

Top