القاهرة تبحث مع المستثمر الإماراتى خلف الحبتور زيادة استثماراته فى مصر

29 مارس 2017
الكاتب :  عرب بيزنس- القاهرة
328 الزيارات
لتقت الدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى، والمكلفة بتسيير أعمال وزارة قطاع الأعمال، مع ممثلين عن شركة "فايفز أف سى بى" الفرنسية، والتى تعد من أكبر الشركات التكنولوجيا الفرنسية، بحضور ممثلين عن الشركة القومية للاسمنت، وممثلين عن وزارة قطاع الأعمال.
وبحث الجانبان، خطة الشركة الفرنسية للدخول فى السوق المصرى وضخ استثمارات، والمساهمة فى رفع كفاءة تكنولوجيا شركة القومية للاسمنت المملوكة لقطاع الأعمال.
ورحبت الوزيرة، برغبة الشركة الفرنسية، فى الاستثمار فى السوق المصرى، مؤكدة على حرص الحكومة على دعم شركة القومية للاسمنت، ورفع كفاءاتها بما يعود بالنفع على تطوير قطاع الاسمنت.
والتقت الوزيرة، بالمستثمر الإماراتى خلف الحبتور، فى اطار لقاءاتها المستمرة مع مختلف المستثمرين، حيث تم بحث زيادة استثماراته فى مصر.
وأكدت الوزيرة أنها تضع فى أولوياتها اتخاذ الإجراءات اللازمة لتوفير مناخ جاذب للاستثمار وتحسين بيئة الأعمال، بما يساهم فى تعزيز جهود النهوض بالاقتصاد والوصول إلى معدلات النمو المنشودة.
 وأوضحت الوزيرة، أنه يتم العمل حاليا على وضع خريطة استثمارية بالتنسيق مع كافة الوزارات، والتى ستتضمن جميع الفرص الاستثمارية فى المحافظات، بما تشمل من مطارات، وموانئ، ومناطق صناعية وحرة واستثمارية، امام المستثمرين العرب والاجانب، على أن تتوافق هذه الفرص مع رؤية مصر لتحقيق أهداف التنمية المستدامة. 

وأعرب "حبتور" عن رغبته فى زيادة استثمارته فى مصر خلال الفترة المقبلة، خاصة فى ظل قيام الحكومة المصرية بطرح الكثير من المشروعات امام المستثمرين والتى تساهم فى تحقيق التنمية فى مصر.​

عن عرب بيزنس

طريقك الى عالم المال والاعمال

مجلة اقتصادية ورقية يتبعها بوابة الكترونية على الانترنت

تواصل معنا عبر الفيس بوك

Top