عرب بيزنس: البنوك المصرية العامة ترصد نحو 45 مليار جنيه لهذا السبب

22 أبريل 2017
الكاتب :  القاهرة- جنا حماد
250 الزيارات

كشف مصدر بالبنك المركزى المصري، إن البنوك المصرية العامة الأهلي ومصر والقاهرة والزراعي، رصدت نحو 45 مليار جنيه حتى يوليو المقبل لتمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة، التي حصلت بالفعل على تمويل من الجهاز المصرفي يزيد على الـ 100 مليار جنيه.

وأشار المصدر  إن حجم التمويل المقدم لهذه المشروعات سيرتفع خلال الفترة المقبلة بفضل الاجراءات المتواصلة لدعم القطاع وتذليل العقبات التى تواجهه، بعد إعادة تعريف هذه المشروعات، والسماح بتقديم تسهيلات ائتمانية لتمويل رأس المال العامل للشركات والمنشآت المتوسطة.

وقال المصدر إن المركزى المصري سمح للبنوك بتمويل الشركات والمنشآت متناهية الصغر والصغيرة (التي يقل حجم مبيعاتها سنويا عن 10 ملايين جنيه) وبحد أقصى عامين دون إلزامها بتقديم قوائم مالية معتمدة، وذلك في ظل عمل معظمها في القطاع غير الرسمي ولإتاحة فترة كافية لتأهيل تلك الشركات تدريجيا لاعداد قوائم مالية معتمدة.

وكشف عن إتاحة 10 مليارات جنيه على شرائح من خلال الجهاز المصرفي لإعادة إقراضها بسعر عائد 12% لتقديم تسهيلات ائتمانية قصيرة الأجل لتمويل رأس المال العامل للشركات والمنشآت المتوسطة التي تعمل بالمجال الصناعي والتصنيع الزراعي والطاقة الجديدة والمتجددة فقط، مع منح الأولوية للشركات العاملة فى مجال التصدير أو إحلال الواردات.

 

 

عن عرب بيزنس

طريقك الى عالم المال والاعمال

مجلة اقتصادية ورقية يتبعها بوابة الكترونية على الانترنت

تواصل معنا عبر الفيس بوك

Top