عرب بيزنس ترصد: انطلاق الملتقى الثاني للفن التشكيلي الخليجي

11 مايو 2017
الكاتب :  الدوحة- عرب بيزنس
343 الزيارات

تحتضن الجمعية القطرية للفنون التشكيلية فعاليات الملتقى الثاني للفن التشكيلي الخليجي، الذي انطلق الأربعاء 10 مايو الجاري ويستمر حتى 16 من مايو/أيار الحالي، برعاية المؤسسة العامة للحي الثقافي (كتارا).

وتتضمن النسخة الثانية من الملتقى مجموعة من الفعاليات والأنشطة المصاحبة، من بينها جلسات حوارية ونقاشات تعنى بإرهاصات المشهد التشكيلي، كما ستكون هناك ورشة فنية تتضمن مشاركة الفنانين المدعوين لحضور فعاليات الملتقى، حيث سيبدعون أعمالاً تشكيلية في أثناء انعقاد الملتقى، ومن ثم يجري عرضها في الختام كمعرض لنتاج هذه الورشة.

وصرح يوسف السادة رئيس مجلس إدارة الجمعية القطرية للفنون التشكيلية بأن إدارة الجمعية تسعى في كافة أنشطتها وفعالياتها إلى الارتقاء بالمشهد الفني القطري وتطوير قدرات الفنان على الصعيدين المحلي والخليجي لنصل إلى المكانة التي يستحقها المشهد التشكيلي الخليجي عالميا.

وأشار السادة إلى أن الجمعية القطرية للفنون التشكيلية تحرص دوما على مشاركة الفنانين من دول مجلس التعاون في العديد من فعالياتها بهدف تعزيز الروابط الثقافية المشتركة وأيضا من أجل تبادل الخبرات فيما بيننا.
وأوضح الفنان يوسف السادة أن الملتقى الثاني للفن التشكيلي الخليجي يضم كوكبة من ألمع النجوم في سماء التشكيل الخليجي حيث تم اختيارهم بعناية ووفقا لمعايير ثابتة وواضحة وضعها مجلس إدارة الجمعية على أسس القيمة الفنية والفكرية حتى تتحقق الفائدة المرجوة من الملتقى وحتى نرى إبداعات جديدة من مختلف المدارس الفنية مما ينعكس بالإيجاب على المشهد التشكيلي القطري والخليجي.

وثمن رئيس مجلس إدارة الجمعية القطرية للفنون التشكيلية جهود المؤسسة العامة للحي الثقافي كتارا لدعمهم المعنوي والمادي أنشطة الجمعية والحرص دائما على الوقوف مع كافة الفعاليات والأنشطة التي تسهم في خلق جيل من المبدعين الشباب في مختلف المجالات، مؤكدا أن كتارا نجحت بهذا النهج في أن تكون أحد أهم الصروح الثقافية ليس فقط في الوطن العربي وإنما في العالم كله.

عن عرب بيزنس

طريقك الى عالم المال والاعمال

مجلة اقتصادية ورقية يتبعها بوابة الكترونية على الانترنت

تواصل معنا عبر الفيس بوك

Top