رامز جلال في خطر.. رعب جديد ينتظر صنّاع دراما رمضان 2017

20 مايو 2017
الكاتب :  القاهرة- داليا فاروق
413 الزيارات

في تصعيد جديد يمس الدراما الرمضانية ويهدد "بوقف عرضها"، أصدرت لجنة الثقافة والإعلام بمجلس النواب المصري تكليفاً صارماً للمجلس الأعلى لتنظيم الإعلام بممارسة مهامه لحماية المجتمع، وطالبته بعدم الإعتماد على تصاريح إدارة الرقابة على المصنفات الفنية لعرض المسلسلات، وتشكيل لجان جديدة لمشاهدة مسلسلات رمضان 2017 وإصدار قرارات فورية بمنع العرض إذا تجاوزت حدود الأخلاق أو شكلت خطراً على تقاليد المجتمع.

النائب جلال عوارة وكيل لجنة الثقافة والإعلام بمجلس النواب، أكد أن البرلمان المصري لن يتردد في اتخاذ قرارات بمنع عرض المسلسلات والبرامج التي تتضمن الفاظاً خادشة للحياء أو مشاهد مثيرة أو تروج لأفكار هدامة، وتوقّف أمام برنامج رامز لأنها تحتوى في المواسم السابقة على ألفاظ خارجة وشتائم من جانب ضيوف البرنامج ويتأثر الأطفال بمقالبه، مهدداً بوقف عرضه إذا تكرر الأمر هذا الموسم.

وتابع مؤكداً أن دور المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام هو حماية المجتمع فكرياً عن طريق مواجهة جميع التعديات بالألفاظ في المسلسلات والبرامج وكل ما يعرض على التلفزيون قد يؤذي المجتمع وكذلك حماية محتوى البرامج الإذاعية. ولفت الى أنه تم الاتفاق على إصدار أوامر بوقف بث وعرض العمل الدرامي أو البرنامج التلفزيوني في حال وجود خلل يهدد المجتمع، موضحاً أن البرلمان سوف يتدخل بحال وجود أي تقصير في متابعة البرامج الإذاعية على القنوات التلفزيونية.

يذكر أن عدد كبير من مسلسلات رمضان 2017 تدور أحداثها في الحارة الشعبية ومناطق العشوائيات وغالباً ما تتضمن مشاهد مثيرة والفاظ خادشة للحياء وايحاءات جنسية وترويج للعنف في محاولة لمسايرة الواقع، وكانت الرقابة على المصنفات تتفهم "الأسباب الفنية" لهذه التجاوزات وتصرّح بعرضها، ولكن القرارات الأخيرة لمجلس النواب تهدد بوقف البث فوراً وتمنح المجلس الأعلى للإعلام صلاحيات واسعة للهيمنة على البث الفضائي.. فهل يشهد موسم رمضان 2017 أول حالة منع لبث مسلسل في تاريخ الدراما المصرية؟

عن عرب بيزنس

طريقك الى عالم المال والاعمال

مجلة اقتصادية ورقية يتبعها بوابة الكترونية على الانترنت

تواصل معنا عبر الفيس بوك

Top